Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/12940
Titre: إدارة العلاقة مع الزبائن ودارها في تحقيق الميزة التنافسية
Autre(s) titre(s): VITAJUS دراسة حالة
Auteur(s): مجدوب، عبد الحميد
Mots-clés: العلاقة مع الزبائن
الميزة التنافسية
Date de publication: 2010
Editeur: جامعة البليدة 1
Référence bibliographique: البليدة
Résumé: تعتبر وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة ومحددة لنجاحها وتميزها، ولقد مر النشاط التسويقي بعدة مراحل للوصول إلى مفهوم التسويق بالعلاقات والذي يعتبر الزبون جوهر الأنشطة التسويقية، ويشير هذا التوجه إلى أن مفتاح نجاح المؤسسة في تحقيق أهدافها يكمن في تحديد حاجات ورغبات الزبائن في الأسواق المستهدفة والعمل على إشباعها بطريقة أكثر فعالية وكفاءة من المنافسين، مما يحقق للمؤسسة ميزة تنافسية من أجل التميز على منافسيها وبتالي ضمان البقاء والاستمرار في ممارسة أنشطتها. وعليه فإن إدارة العلاقة مع الزبون ستكون بمثابة أداة من الأدوات الهامة للمؤسسة في تحقيق ميزة تنافسية لها من خلال تنمية علاقتها مع زبائنها، وبالتالي فإن ذلك يمكنها من التعامل بشكل أفضل مع المشكلات البيئية واستغلال الفرص السوقية وسيمكنها من البقاء ضمن إطار المنافسة ويدفعها لأن تكون أقدر على المحافظة على وضعها التنافسي في السوق. وتأتي هذه الدراسة كمحاولة لتبيان كيفية الحيازة على ميزة تنافسية من خلال تبني مفهوم إدارة العلاقة مع الزبائن المرتكز على تكنولوجيا الإعلام الحديثة.
Description: .بيبليو.،ايض.،4 اقراص ممغنطة.-168 ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/12940
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-231-1.pdfأطروحة ماجستير1,71 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.