Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8257
Titre: دور ثقافة المؤسسة في الإبداع التنظيمي
Autre(s) titre(s): دراسة حالة مؤسسة موبيليس
Auteur(s): شيهاني، سهام
Mots-clés: الابداع التنظيمي
مؤسسة موبليس
Date de publication: 2008
Editeur: البليدة1
Résumé: تعمل المؤسسات حاليا في بيئة متغيرة مضطربة تمتاز بعدم التأآد، و التي تفرضها المعطيات الاقتصادية، الاجتماعية و الثقافية و التطور السريع للمعرفة و التكنولوجيا و ازدياد الطلب على الخدمات و المطالبة بتقديمها بأساليب أآثر آفاءة و أقل تعقيد، مما فرض الحاجة إلى الإبداع حتى تتمكن من البقاء و الاستمرار في عالم تتسارع فيه خطى التغيير، و الذي يعتبر الآن الأداة الأساسية لتطور و نمو المؤسسة. و لا شك في أن خلق و تطوير الإبداع التنظيمي لابد له من مناخ ملائم لتعزيزه، و الذي يتجسد من خلال ثقافة المؤسسة، التي تعد عاملا مهما في تشكيل عادات الفرد و قيمه و اتجاهاته و طرق تعامله مع غيره، فتعمل المؤسسة على غرس الإبداع آقيم ثقافية أساسية لخلق ثقافة مؤسسية تؤدي إلى اقتناع و مشارآة جميع العاملين في العملية الإبداعية بالمؤسسة، و الحد من المعوقات الثقافية التي تحول دون تقديم الأفكار الإبداعية.
Description: بيبليو. ايض. 152ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8257
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-161-1.pdfأطروحة ماجستير1,36 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.