Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/10007
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorكوشي، خديجة-
dc.date.accessioned2021-02-15T13:48:27Z-
dc.date.available2021-02-15T13:48:27Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/10007-
dc.descriptionببليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة. 119صfr_FR
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى توضيح مفهوم التسويق بالعلاقات، كيفية اعتباره مدخلا لتحقيق ولاء الزبائن. لذا تمّ معالجة الجانب النظري الذي احتوى على فصلين انطلاقا من أن التسويق بالعلاقات عبارة عن نموذج، فتوصلنا إلى أنّ الولاء الذي هو مخرجه يتطلب بذل جهود حقيقية لاكتسابه منها: الاتصال، التعاطف، الثقة، والالتزام باعتبارها مكونات العلاقة المتينة. كما هدفت الدراسة إلى الكشف عن تأثير عناصر التسويق بالعلاقات في ولاء زبائن مجموعة من البنوك بالبليدة، وهي: البنك الوطني الجزائري، البنك الخارجي الجزائري، وبنك التنمية المحلية، لذا قمنا بإجراء استقصاء على عينة من زبائنها الأوفياء، وأهم ما توصلنا إليه أن تحقيق ولاه الزبائن ناتج من جداء عناصر التسويق بالعلاقات لكن مستوى الارتباط بينهما كانمتوسطا، ما جعلنا في الأخير نقترح عددا من التوصيات للمؤسسات البنكية محل الدراسة.-
dc.publisheruniv-blida1fr_FR
dc.subjectالتسويقfr_FR
dc.subjectالزبائنfr_FR
dc.titleتحليل أثر التسويق بالعلاقات في تحقيق ولاء الزبائنfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة من البنوك بالبليدةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-256-1.pdfأطروحة ماجستير19,98 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.