Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/12940
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمجدوب، عبد الحميد-
dc.date.accessioned2021-11-14T12:32:08Z-
dc.date.available2021-11-14T12:32:08Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.citationالبليدةfr_FR
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/12940-
dc.description.بيبليو.،ايض.،4 اقراص ممغنطة.-168 صfr_FR
dc.description.abstractتعتبر وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة ومحددة لنجاحها وتميزها، ولقد مر النشاط التسويقي بعدة مراحل للوصول إلى مفهوم التسويق بالعلاقات والذي يعتبر الزبون جوهر الأنشطة التسويقية، ويشير هذا التوجه إلى أن مفتاح نجاح المؤسسة في تحقيق أهدافها يكمن في تحديد حاجات ورغبات الزبائن في الأسواق المستهدفة والعمل على إشباعها بطريقة أكثر فعالية وكفاءة من المنافسين، مما يحقق للمؤسسة ميزة تنافسية من أجل التميز على منافسيها وبتالي ضمان البقاء والاستمرار في ممارسة أنشطتها. وعليه فإن إدارة العلاقة مع الزبون ستكون بمثابة أداة من الأدوات الهامة للمؤسسة في تحقيق ميزة تنافسية لها من خلال تنمية علاقتها مع زبائنها، وبالتالي فإن ذلك يمكنها من التعامل بشكل أفضل مع المشكلات البيئية واستغلال الفرص السوقية وسيمكنها من البقاء ضمن إطار المنافسة ويدفعها لأن تكون أقدر على المحافظة على وضعها التنافسي في السوق. وتأتي هذه الدراسة كمحاولة لتبيان كيفية الحيازة على ميزة تنافسية من خلال تبني مفهوم إدارة العلاقة مع الزبائن المرتكز على تكنولوجيا الإعلام الحديثة.-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة البليدة 1fr_FR
dc.subjectالعلاقة مع الزبائنfr_FR
dc.subjectالميزة التنافسيةfr_FR
dc.titleإدارة العلاقة مع الزبائن ودارها في تحقيق الميزة التنافسيةfr_FR
dc.title.alternativeVITAJUS دراسة حالةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-231-1.pdfأطروحة ماجستير1,71 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.