Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/7136
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبيلة، محمد-
dc.date.accessioned2020-12-02T10:40:37Z-
dc.date.available2020-12-02T10:40:37Z-
dc.date.issued2004-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7136-
dc.descriptionبيل اقراص ممغنطة. 143ص.fr_FR
dc.description.abstractلقد كان الهدف من هذا البحث، إبراز دور التخطيط الاستراتيجي للتسويق الدولي في المنظمات التي ترغب في اقتحام الأسواق الدولية، وجعله أداة ناجعة في يد المؤسسات الجزائرية، ذلك لان السمة الرئيسية للتخطيط الاستراتيجي تتمثل في التوفيق والمواءمة بيم موارد المؤسسة من جهة، وبين الأهداف أو الفرص التسويقية التي تسعى إلى بلوغها أو تحقيقها من جهة ثانية. فضلا عن ذلك، فإن اتجاه البيئة الدولية في الوقت الحالي إلى مزيد من الانفتاح نظرا للنهج الليبرالي الذي بدأت تأخذ به كثير من الدول بفعل ظهور العولمة، أدى إلى ازدياد حدة المنافسة بين المؤسسات مما يضفي مزيدا من الأهمية التي يجب ان تحظى بها ممارسة التسويق الدولي من منظور استراتيجي، وذلك بسبب المنافسة الشرسة التي تعرفها ساحة الأعمال الدولية. ومن المتوقع أن يعطي اتفاق الشراكة المبرم بين الجزائر والاتحاد الأوروبي فرصة للمؤسسات الجزائرية لتصدير منتجاتها إلى ما وراء البحار، غير أن ذلك مرهون بعدة شروط قد لا تتوفر في الاقتصاد الجزائري على الأقل في المدى القصير. أما عن أهم الأسباب التي تقف وراء عجز الاقتصاد الوطني على توفير منتجات قابلة لتصدير خارج المحروقات، هو ضعف القاعدة الصناعية في الجزائر وعدم تنوعها، بالإضافة إلى عدم اعتماد إستراتيجية واضحة المعالم لتنمية الصادرات من قبل السلطات المعنية، لذلك لابد من وجود إرادة سياسية لتسريع عمليات تأهيل المؤسسات الجزائرية لجعلها قادرة على المنافسة بدل التستر وراء الإجراءات الحمائية، ومن الضروري أن تنبع هذه المجهودات من إستراتيجية واضحة المعالم ومبنية على منهج واضح وموجهة بأهداف قابلة للقياس على الصعيدين المحلي والدولي.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالتسويق الدوليfr_FR
dc.subjectتونيكfr_FR
dc.subjectالصناعات التغليفيةfr_FR
dc.titleدور التسويق الدولي في ترشيد القرارات الإستراتجية الدولية للمنظمةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة تونيك للصناعات التغليفية-
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-52-1.pdfأطروحة ماجستير1,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.