Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/7215
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلعور، صالح-
dc.date.accessioned2020-12-07T09:23:05Z-
dc.date.available2020-12-07T09:23:05Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7215-
dc.descriptionبيل. 4 اقراص ممغنطة. 143ص.fr_FR
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فهم و استخدام المستهلك الجزائري لبطاقة البيانات الموجودة على السلعة الغذائية, وعلى أي أساس يتم اختياره للسلعة الغذائية من بين العديد من السلع, بمعنى آخر مدى تأثير الإطلاع على بطاقة البيانات في اتخاذ قرار الشراء. و قد طبقت الدراسة على مجموعة من المستهلكين بمدينة البليدة, إذ بلغ حجم عينة الدراسة (300) مبحوثا, وزعت عليهم استمارات الاستبيان, و استرجعت منها (233) استمارة, بحيث استبعدت (25) استمارة غير صالحة لعدم اكتمال تعبئتها أو لوجود أخطاء فيها, ليصبح المجموع النهائي للاستمارات الصالحة للتحليل الإحصائي (208) استمارة. و بعد تحليل بيانات الدراسة واختيار فرضياتها توصلت إلى عدد من النتائج كان أهمها: - (61.06 %) من أفراد العينة لا يطلعون أبدا على بطاقة البيانات. - تركز اهتمام أفراد العينة الذين يطلعون على بطاقة البيانات على قراءة المعلومات الأساسية مثل تاريخ انتهاء الصلاحية (20%) وتاريخ الإنتاج (17%) وقائمة المكونات (15.24%). - المصادر الأساسية لاتخاذ قرار شراء السلعة الغذائية لدى أفراد العينة هي: السعر, الصفات المميزة للعبوة, التجارب السابقة, ثم بطاقة البيانات في المرتبة الرابعة.-
dc.language.isofrfr_FR
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectبطاقة البياناتfr_FR
dc.subjectالسلعة الغذائيةfr_FR
dc.subjectقرار الشراءfr_FR
dc.titleقياس تاثير بطاقة البايانات الموجودة على السلعة الغذائية في اتخاذ قرار الشراءfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-313-1.pdfأطروحة ماجستير2,56 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.