Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/7795
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorهواري، عامر-
dc.date.accessioned2020-12-17T10:26:41Z-
dc.date.available2020-12-17T10:26:41Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7795-
dc.description.بيبليو.،ايض.4 أقراص ممغنطة.،154 صfr_FR
dc.description.abstractمما لا شك فيه أن ثورة تكنولوجيا المعلومات تزايدت بوتيرة مرتفعة محدثة تحولات جوهرية على كل المستويات الشيء الذي أثر على وظيفة التسويق، كما أن انتشار العولمة ساهم في زيادة حدة المنافسة مما تسبب في تقصير حياة المنتج، حيث أصبح لزاما على مؤسسات الأعمال تقديم منتجات جديدة، أو تطوير منتجاتها القائمة وبصورة سريعة لمواكبة هذه التغيرات. إن كل المؤسسات تسعى إلى تقديم منتجات تحقق حاجات ورغبات زبائنها وتسموا إلى تطلعاتهم باعتبار المنتج نقطة التقاطع بينها وبين زبائنها، حيث تتنوع هذه المنتجات من مؤسسة إلى أخرى. لقد سبب التطور السريع للتكنولوجيا وازدياد حدة المنافسة تغيرا في حاجات ورغبات المستهلكين بحيث أصبح التنبؤ بها الشغل الشاغل لمؤسسات الأعمال لبقائها واستمرارها في ظل المعطيات الحالية لذلك فإن الاهتمام بالزبائن عن طريق وضع قسم يهتم بالتطوير والإبداع وقسم يهتم بإدارة العلاقة معالزبائن قد أصبح من سمات منظمات الأعمال الناجحة. لكن المؤسسة تواجه إشكالية التنسيق بين متطلبات وحاجات الزبائن وما تنتجه لهم فحسب دراســـــة حديثة قدرت أن أكثر من 90% من كل المنتجات الجديدة تفشل خلال سنتين. ويرى فليب كوتلر أنه على المؤسسة أن تفهم مستهلكيها وأسواقها ومنافسيها وتطور منتجاتها لتوفر قيمة ممتازة لزبائنهاواعتمادا على ما سبق يمكن طرح التساؤل الرئيسي التالي: " ما مدى تأثير عملية تجديد منتجات المؤسسة على رضا و ولاء زبائنها؟ " ولمعالجة هذا التساؤل ارتأينا طرح الأسئلة الفرعية التالية: - كيف تتم عملية تجديد المنتجات داخل وحدة ثلاجات كوندور؟-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالمنتجاتfr_FR
dc.subjectولاء الزبائنfr_FR
dc.titleاثر تجديد المنتجات على رضا وولاء الزبائنfr_FR
dc.title.alternativeدراسة آراء عينة من زبائن منتج ثلاجات كوندور بولاية الجزائر-
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-243-1.pdfأطروحة ماجستير2,12 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.