Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/7891
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلالي، منير-
dc.date.accessioned2020-12-20T11:22:26Z-
dc.date.available2020-12-20T11:22:26Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7891-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 162صfr_FR
dc.description.abstractصار من الصعوبة حديثا مع تزايد المؤثرات والمتغيرات المتسارعة، تصور تسيير جيد للمؤسسة بدون الأخذ في الحسبان عملية تحفيز العاملين بها فيما يتعلق بالمحفزات الاجتماعية، لذا سيتناول موضوع دراستنا دور مختلف هذه الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة لعمالها قصد دفعهم نحو الشعور بالرضا في محيطهم العملي، لأنه أصبح من الحتميات على أية مؤسسة أن تولي الأهمية اللازمة للخدمة الاجتماعية العمالية آعامل حيوي مساهم بقدر آبير في استقرارها وتطورها . وفي الجزائر تواجه العديد من المؤسسات العمومية على وجه الخصوص مشاآل عديدة، قد ترجع أهم أسبابها إلى عدم اهتمامها بالقدر الكافي في تحفيز عمالها اجتماعيا، وقلة تقديرها وفهمها للدور الذي تقوم به الخدمات الاجتماعية العمالية قصد توفير الطمأنينة والاستقرار للعمال، ما يساعد آثيرا في عملية ال تسيير بالمؤسسة، فغيابها يؤثر سلبا على أداء المؤسسة، ما ينجر عنه في بعض الأحيان اضطرابات وصراعات بين العمال والإدارة، وبالتالي غياب الانسجام والتعاون والحوار وفقدان الثقة ونقص الولاء والإخلاص للمؤسسة . ولكي تحاآي المؤسسة الجزائرية تغيرات بيئتها، عليها إعادة النظر ومراجعة رؤيتها السابقة تجاه موردها الحي، باعتبار أن العنصر البشري عامل حاسم في إنجاح التسيير وتحسين المردودية، وبالتالي الترآيز عليه والاهتمام به، من خلال الحوار والمشاركةfr_FR
dc.publisherblida1fr_FR
dc.titleدور الخدمات الاجتماعية في تحقيق الرضا الوظيفي في المؤسسةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة " المؤسسة الوطنية للقنوات "fr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-228-1.pdfأطروحة ماجستير5,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.