Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8112
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالشيكر، وريدة-
dc.date.accessioned2020-12-23T08:12:27Z-
dc.date.available2020-12-23T08:12:27Z-
dc.date.issued2009-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8112-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 119صfr_FR
dc.description.abstractفي ظل مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الاقتصادي واشتداد المنافسة، أصبحت المؤسسات تهتم أكثر بجذب المستهلكين إلى منتجاتها، وذلك عن طريق استخدام تنشيط المبيعات الذي يستهدف في المقام الأول الاستحواذ على رضا المستهلك وإقناعه بالإقبال على اقتناء المنتجات بالتأثير السلوكي للمستهلك، ولا يتأتى ذلك إلا إذا كانت دراسة وافية عن الوسائل الترويجية التي تناسب المستهلكين المستهدفين والتوقيت المناسب لهذه الحملات ومدة البرنامج ولمن يوجه البرنامج(المستهلك النهائي، الموزع، أم رجل البيع)، ولمعرفة كيفية تصرف المستهلك اتجاه منتجات المؤسسة والعوامل المؤثرة فيه، يتم استخدام بحوث التسويق وذلك بجمع البيانات والمعلومات وتحليلها ثم صياغتها على شكل خطط تسويقية لخلق الولاء لدى المستهلك نحو منتجات المؤسسة وبالتالي الحفاظ عليه. وفي الأخير يمكن القول أن الجهود الترويجية مصدر هام في بناء المكون المعرفي لاتجاهات المستهلكين في اتخاذ قرار الشراء، ولتحقيق الإشباع لدى المستهلك، يجب أن تؤدى المنتجات الوظائف الخاصة بها، وبالتالي الشعور بالرضا نحوها، حيث أن الولاء للمنتجات المؤسسة ترتبط ارتباطا وثيقا بدرجة الرضا المستهلك عن أداء المنتجات لوظائفها في إشباع حاجاته، بالإضافة إلى درجة الولاء بالصورة الذهنية التي تتكون لدى المستهلك عن جودة المنتجات.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالمبيعاتfr_FR
dc.subjectالمستهلكfr_FR
dc.subjectسيمfr_FR
dc.titleتنشيط المبيعات وتاثيه على سلوك المستهلكfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة سيمfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-210-1.pdfأطروحة ماجستير1,04 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.