Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8115
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorيونسي، مصطفى-
dc.date.accessioned2020-12-23T08:30:27Z-
dc.date.available2020-12-23T08:30:27Z-
dc.date.issued2009-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8115-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 190صfr_FR
dc.description.abstractتوجد العديد من المواقف التي تتعرض لها المؤسسة أثناء قيامها بمختلف أنشطتها، وهي بمثابة حلقات متصلة من النجاحات والتفوق أحيانا، وأحيانا أخرى الفشل والخسران. ففي حالة توفر المعلومات اللازمة والكافية والدقيقة نكون أمام حالات النجاح، وفي حالة عدم توفر الحجم الكافي واللازم والمطلوب منها نكون أمام حالات الفشل. من هنا ظهرت أهمية المعلومة لاتخاذ القرارات الإدارية بصفة عامة، والتسويقية بصفة خاصة.لذا ظهرت تقنيات وأساليب حديثة تستعملها المؤسسة للحصول على المعلومات الضرورية لاتخاذ انسب القرارات، ومن بين هذه الأساليب والتقنيات بحوث التسويق التي لها دور هام في ترشيد القرارات التسويقية بصفة عامة والمزيج الترويجي بصفة خاصة. ونسعى من خلال هذه المذكرة للتعرف على الدور الذي يمكن أن تلعبه بحوث التسويق في ترشيد القرارات المتعلقة بعنصر من عناصر المزي التسويقي ألا وهو الترويج، ولأجل ذلك قمنا باستعراض مختلف المفاهيم المتعلقة ببحوث التسويق سواء النظرية أو التطبيقية، كما تم التطرق إلى مختلف عناصر المزيج الترويجي(الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، النشر والعلاقات العامة) وكيف يمكن لبحوث التسويق ترشيد القرارات المتعلقة بهذا، وأخيرا حاولنا إسقاط الدراسة النظرية على مؤسسة فيتاجو.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالتسويقfr_FR
dc.subjectالمزيج الترويجيfr_FR
dc.subjectVitajusfr_FR
dc.titleدور بحوث التسويق في ترشيد قرارات المزيج الترويجيfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على مؤسسة فيتاجوfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-207-1.pdfأطروحة ماجستير1,6 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.