Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8151
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوكريف، زهير-
dc.date.accessioned2020-12-23T11:12:50Z-
dc.date.available2020-12-23T11:12:50Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8151-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 191 صfr_FR
dc.description.abstractتهتم الدراسة التي بين أيديكم بدراسة عنصر مهم في المجتمع ألا وهو الطفل بكل ما يحمله من براءة وتفكير بسيط يجعله عرضة لمخاطر كثيرة واستغلال من طرف جهات متعددة، تسعى إلى تحقيق مكاسب من وراء ذلك. ومن أهم أشكال هذا الاستغلال، نجد ممارسات بعض المؤسسات الإنتاجية والخدمية التي تروج لمنتجاتها عبر وسائل الإعلام المتعددة، على رأسها التلفزيون، لما له من تأثير بالغ على حياة الأفراد في المجتمع بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة، لارتباطهم به ساعات طويلة في مشاهدة يومية تتخللها فواصل إعلانية تروج لمنتجات متعددة، تستهدف الأطفال بصفة مباشرة أو غير مباشرة. أمام هذه الإغراءات يتجه الأطفال نحو انتهاج سلوكيات معينة بخصوص المنتجات المروج لها عبر الإعلان التلفزيوني، تكون إما بالاستهلاك عن طريق الشراء المباشر للمنتجات التي يملك ثمنها من خلال ما يقدمه له والداه، وإما مطالبة والديه بما يرغب فيه، كما أن هناك من يتأثر بالمنتجات المعروضة عبر الإعلانات التلفزيونية ولا يطالب بها لظروف اجتماعية لا تسمح بذلك.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالاعلانfr_FR
dc.subjectالطفلfr_FR
dc.subjectالسلوك الاستهلاكيfr_FR
dc.subjectالاعلان التلفزيونيfr_FR
dc.subjectالمدارس الابتدائيةfr_FR
dc.titleاثر الاعلان التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفلfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من المدارس الابتدائيةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-184-1.pdfأطروحة ماجستير5,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.