Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8266
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمرزق، سعد-
dc.date.accessioned2020-12-28T09:18:22Z-
dc.date.available2020-12-28T09:18:22Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8266-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 202صfr_FR
dc.description.abstractإن المؤسسات التي ترغب في تحسين فاعليتها التسويقية، يجب أن تتعلم كيف تعد وتنفذ وتستخدم خطة تسويقية متطورة، هذه الأخيرة التي كانت محور الدراسة في هذه المذكرة والتي جاءت في أربع فصول لتعالج إشكالية الخطة التسويقية وأثرها على تدعيم المركز التنافسي للمؤسسة. ومحاولة منا لإسقاط مختلف القواعد والتطبيقات والعناصر المكونة للخطة التسويقية على أرض الواقع، قمنا باختيار مؤسسة مطاحن بوعمارة والتومي و التي تنشط في قطاع الصناعات الغذائية ومتخصصة في إنتاج الفرينة. وللإحاطة بمختلف جوانب الموضوع، تخلل بحثنا استخدام أدوات عديدة من مسح مكتبي والكتروني لبناء الإطار النظري لهذه الدراسة، إضافة إلى الملاحظة والمقابلات الشخصية المتعمقة. كل هذا سمح لنا باختبار الفروض واستخلاص نتائج هامة اقتضت بدورها تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات للمؤسسة المشمولة بالدراسة، من شأنها تحسين صورة المؤسسة في أذهان الزبائن والرفع من حصتها السوقية.fr_FR
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالمؤسسةfr_FR
dc.subjectالخطة التسويقيةfr_FR
dc.titleاثر الخطة التسويقية على تدعيم المركز التنافسي للمؤسسةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة مطاحن بوعمارة وتومي بالجلفةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-153-1.pdfأطروحة ماجستير1,97 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.