Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8457
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعيوف، بوعلام-
dc.date.accessioned2021-01-04T09:36:00Z-
dc.date.available2021-01-04T09:36:00Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8457-
dc.description.بيبليو.،ايض.أقراص ممغنطة.،331 صfr_FR
dc.description.abstractأصبحت المنظمات تمل اليوم في محيط يتميز بالتعقد والحركية وعدم التأكد والاضطراب،...الناتج عن عدة عوامل أهمها ظاهرة العولمة، انهيار الحواجز والتطور التكنولوجي السريع، حيث تسعى إلى تحقيق النجاح في عملياتها وأنشطتها، وتكافح باستمرار لبناء مركز تنافسي متميز يضمن البقاء، النمو وتحسين الأداء في البيئة التي تعمل فيها، ولغرض إنجاز هذه الأهداف، ينبغي على المنظمة امتلاك رؤية بعيدة المدى، وبالتالي التفكير في الوضعية التي ستكون عليها أنشطتها وأعمالها مستقبلا، ومن ثم فإن عملية التفكير المستقبلي لأحوال المنظمة ودراسة المتغيرات البيئية الحاسمة والمؤثرة على مسارها تعد أداة لضمان البقاء ومواكبة التغيرات المحيطة. ويتحقق ذلك عن طريق التخطيط الاستراتيجي الذي يعتبر عملية مستمرة لتصميم وتطوير خطط تشمل وظائف المنظمة، ويقوم التخطيط الاستراتيجي على نظام المعلومات ووضع القرارات الإستراتيجية على ضوء تقييم مستمر للمتغيرات البيئية المحلية والإقليمية والعالمية وكذا المتغيرات في البيئة الداخلية للمنظمة والهدف ببساطة هو استكشاف الفرص والتحديات، وتحديد نقاط قوة المنظمة وحسن استغلالها وذلك بتقديم منتج او منتجات بما يقابل الحاجات والتوقعات المتغيرة للعملاء في عالم سريع التغير-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالبليدة 1fr_FR
dc.subjectالتخطيط الاستراتيجيfr_FR
dc.subjectالتسويقfr_FR
dc.titleالتخطيط الإستراتيجي للتسويقfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-110-1.pdfأطروحة ماجستير1,93 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.