Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8493
Titre: التسويق والتكنولوجيات الحديثة للإتصال
Autre(s) titre(s): Simo Télécom دراسة حالة شركة
Auteur(s): بن عبد، الوهاب اعراب
Mots-clés: التسويق
الاتصال
Date de publication: 2005
Editeur: البليدة1
Résumé: في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات تأثرت بيئة المنظمة بهذه التطورات سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي للمنظمة حيث ظهرت معاملات جديدة تعرف بالتجارة الالكترونية وتأثرت المعاملات الكلاسيكية بتقنيات جديدة جعلتها أسهل وبأقل تكاليف، تأثرت سلوكات المستهلك حيث صار يتعرض أكثر للمعلومات ويتميز برشادة أكثر مما كان عليه ويميل إلى التقوقع والانفرادية أما المنافسة فقد شهدت دخول منافسين جدد حيث أصبحت المنظمات الصغيرة أو الجديدة تستطيع منافسة المنظمات الكبيرة وذات التاريخ الطويل. في ظل هذه التحولات أضحى على المنظمة ضرورة اليقظة وهذا لا يتحقق بدون معلومات وسياسة اتصالية فعالة وقد وفرت هذه الثورة طرق جديدة لجمع المعلومات، معالجتها والتنقيب عنها لاتخاذ القرارات المثلى، أما طرق الاتصال فقد تطورت سامحة للمنظمة بأن تتصل داخليا وخارجيا من خلال وسائل وطرق متعددة بسرعة أكبر وتكلفة أقل واستهداف أفضل. التوجه الجديد للتسويق الذي أملته هذه التكنولوجيات وبعض المتغيرات الأخرى هو التركيز على رضا العميل واحترام خصوصيته لهذا ظهر التسويق من الفرد إلى الفرد الذي يرى الزبون على أنه فرد يختلف عن الآخرين ويعمل على الاتصال بهم على حدى، التسويقي العلائقي الذي عمل على خلق علاقة دائمة بين المنظمة والزبون والتسويق التفاعلي الذي يخلق علاقة تبادلية بين المنظمة وزبائنها يمكن للزبون أن يؤثر في عروض المنظمة.
Description: بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة 247ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8493
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-83-1.pdfأطروحة ماجستير2,77 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.