Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8686
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمولوج، كمال-
dc.date.accessioned2021-01-10T09:55:04Z-
dc.date.available2021-01-10T09:55:04Z-
dc.date.issued2005-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8686-
dc.description.بيبليو.،أقراص ممغنطة.،254 صfr_FR
dc.description.abstractيشكل الترويج أحد الأنشطة الرئيسية في مجال تسويق السلع والخدمات من خلال الأدوار التي يؤديها بالنسبة لكل من المنتج والمستهلك (الأخبار والإعلام، التذكير، الإقناع....الخ) و يتزايد دوره في الوقت الحالي الذي يتسم بشدة المنافسة ووجود منظمات قوية تحسن التصرف وتتبنى المفهوم التسويقي الحديث الذي يضع المستهلك محور الأنشطة والبرامج التسويقية، وأمام هذا الوضع فإن هذه المؤسسات الجزائرية الخاصة منها والعامة، الخدمية والإنتاجية (خاصة مع قرب موعد انضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة) تجد نفسها مجبرة على اقتحام الأسواق المحلية والدولية بمستوى عالي من الكفاءة التي تتطلبها ممارسة الأنشطة التسويقية وفي مقدمتها النشاط الترويجي لتحقيق الفعالية اللازمة. وعلى هذا الأساس سنحاول في هذه الرسالة إبراز مختلف جوانب النشاط الترويجي للوصول إلى الآليات التي يعمل من خلالها الترويج للتأثير على سلوك الفئة المستهدفة من المستهلكين بالتركيز على سلوك المستهلك النهائي، لأن إبراز ذلك يوفر الإطار العملي لرجال التسويق والترويج ويساعدهم على تحقيق الكفاءة والفعالية المطلوبين، حيث تتمحور إشكالية البحث حول تساؤل رئيسي يمكن صياغته بالشكل التالي: هل فعلا يستطيع النشاط الترويجي التأثير على التصرفات والاتجاهات و الأنماط السلوكية للأفراد؟ وكيف؟ ولمعالجة هذا البحث قمنا بطرح أربعة فرضيات (كما هي واردة في المقدمة) للتأكد من صحتها أو خطئها، ووفقا لذلك قسنا هذا البحث إلى أربعة فصول حيث سنتناول في الفصل الأول الأصول العلمية للنشاط الترويجي باعتباره نشاط هادف.-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالبليدة 1fr_FR
dc.subjectالترويجfr_FR
dc.subjectالمستهلكfr_FR
dc.titleتأثير الترويج على سلوك المستهلكfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة مشروب أورانجينا بمؤسسة سيدي الكبيرfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-56-1.pdfأطروحة ماجستير3,01 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.