Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/9242
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | داودي، نبيلة | - |
dc.date.accessioned | 2021-01-24T12:19:48Z | - |
dc.date.available | 2021-01-24T12:19:48Z | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.uri | http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9242 | - |
dc.description | .ص 238 : إيض. ؛ 30 سم | fr_FR |
dc.description.abstract | يعتبر علم الاجتماع الثقافى من بين المجالات الهامة في معالجة القضايا السوسيولوجية المرتبطة بالواقع الاجتماعي وتحليل وتفسير هذه الظواهر بطريقة منطقية وعلمية، سواء من حيث معرفة الأسباب أو العوامل المؤدية لهذه الظاهرة أو حتى الآثار المترتبة عليها. وتعليم الفتاة من بين المواضيع التي تنصب في هذا الإطار، والذي أدرج ضمن هذه الدراسة انطلاقا من التساؤل التالي: ما هي المحددات التي تجعل الفتاة تواصل تعليمها العالي؟ وللإجابة على هذا التساؤل تناولنا الموضوع من خلال الفرضيات الآتية: * التنشئة الأسرية لها دور في توجيه الفتاة لمواصلة تعليمها العالي. * تحسين الفتاة لمكانتها الاجتماعية له علاقة بمواصلة تعليمها العالي. * الحصول على منصب عمل لها علاقة بمواصلة الفتاة تعليمها العالي. وفي إطار التأكد من صحة الفرضيات تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي - المنهج المقارن - المنهج الإحصائي ، أما التقنيات الضرورية لمعالجة هذا الموضوع فهي - الاستمارة - والتي شملت على 45 سؤلاً حسب متغيرات الفرضيات والتي احتوت على مجموعة من الأسئلة المفتوحة والمغلقة ومنها ما تعلق بالمواقف والآراء. وقد وزعت هذه الاستمارة على 201 مبحوثة يزاولن الدراسة (أي التعليم العالي بجامعة سعد دحلب البليدة). | - |
dc.language.iso | other | fr_FR |
dc.publisher | البليدة 1 | fr_FR |
dc.subject | الفتة | fr_FR |
dc.subject | التعليم العالي | fr_FR |
dc.title | محددات التعليم العالي عند الفتاة الجزائرية | fr_FR |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بجامعة سعد دحلب-البليدة | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |
Collection(s) : | Thèse de Magister |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
31-300-65-1.pdf | أطروحة ماجستير | 1,44 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.