Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/9399
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن يحيى، عبد الكريم-
dc.date.accessioned2021-01-26T11:43:46Z-
dc.date.available2021-01-26T11:43:46Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9399-
dc.description.ص 287 : إيض. ؛ 30 سمfr_FR
dc.description.abstractيوجد تكاملا بين الدور لكل من النظم المدرسية و النظم الأسرية في عملية التأثير على مردود الطلاب ، و كذا طبيعة الخرجات المدرسية ، و من الصعب جدا الفصل بين التأثيرين بدرجة كبيرة في كل من المجتمعات على الرغم مما تشير إليه نتائج الدراسات العلمية من تفاوت نسبي بين درجة التأثير التي تختلف باختلاف المجتمعات المتقدمة و المجتمعات النامية كما أوضحناه في الإشكالية. من هذا يتضح أهمية دور النظم الأسرية في تعزيز استمرارية التأثير على مستوى مردود التلاميذ من خلال تنسيق العمل و السلوك فيما بينهم لإنجاز أهداف الأسرة، وكما أشار. أن الأسرة تقدم للأطفال مستويات متعددة في صورة أنشطة متعددة كالحوار و D.JONSON جون سون المجادلة و المناقشة و جعل الطفل يتحمل المسؤولية وإشاعة التفكير النقدي. كما أنه أصبح ينظر اليوم للمدرسة كمدرسة اجتماعية تستطيع أن تؤثر في تشكيل النماذج السلوكية و المعرفية المرغوب فيها اجتماعيا ، من خلال دراسة و تحليل عملية إعداد المعلمين و رجال التربية و التعليم وغيرهم من المهتمين بالنظم التربوية، والعمل على تدريبهم التدريب الجيد المناسب كل في مجاله ، لكي يكون لديهم معرفة .GEORGE PAYNE تامة بالتربية و أساليبها كما بينه. و لضمان نجاعة التكوين يجب وضع برنامج للبحث في مجال التعليم الرياضي متعدد التخصصات يساهم فيه الأساتذة و المفتشون والجامعيون بصفة منظمة مع فتح المجال للأساتذة للقيام بتجارب ميدانية، و هذا ما نتمناه في عملية الإصلاح الشامل التي شرعت فيها وزارة التربية.-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة البليدة 1fr_FR
dc.subjectالأسرةfr_FR
dc.subjectالمدرسة و التلميذfr_FR
dc.titleمردودية التلاميذ في مادة الرياضيات و علاقتها بالخلفية الأسرية و المدرسيةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمتوسطتي بلقاسم الوزري و شريف شلابي بالبليدةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-300-40-1.pdfأطروحة ماجستير28,99 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.