Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/9399
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن يحيى، عبد الكريم | - |
dc.date.accessioned | 2021-01-26T11:43:46Z | - |
dc.date.available | 2021-01-26T11:43:46Z | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.uri | http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9399 | - |
dc.description | .ص 287 : إيض. ؛ 30 سم | fr_FR |
dc.description.abstract | يوجد تكاملا بين الدور لكل من النظم المدرسية و النظم الأسرية في عملية التأثير على مردود الطلاب ، و كذا طبيعة الخرجات المدرسية ، و من الصعب جدا الفصل بين التأثيرين بدرجة كبيرة في كل من المجتمعات على الرغم مما تشير إليه نتائج الدراسات العلمية من تفاوت نسبي بين درجة التأثير التي تختلف باختلاف المجتمعات المتقدمة و المجتمعات النامية كما أوضحناه في الإشكالية. من هذا يتضح أهمية دور النظم الأسرية في تعزيز استمرارية التأثير على مستوى مردود التلاميذ من خلال تنسيق العمل و السلوك فيما بينهم لإنجاز أهداف الأسرة، وكما أشار. أن الأسرة تقدم للأطفال مستويات متعددة في صورة أنشطة متعددة كالحوار و D.JONSON جون سون المجادلة و المناقشة و جعل الطفل يتحمل المسؤولية وإشاعة التفكير النقدي. كما أنه أصبح ينظر اليوم للمدرسة كمدرسة اجتماعية تستطيع أن تؤثر في تشكيل النماذج السلوكية و المعرفية المرغوب فيها اجتماعيا ، من خلال دراسة و تحليل عملية إعداد المعلمين و رجال التربية و التعليم وغيرهم من المهتمين بالنظم التربوية، والعمل على تدريبهم التدريب الجيد المناسب كل في مجاله ، لكي يكون لديهم معرفة .GEORGE PAYNE تامة بالتربية و أساليبها كما بينه. و لضمان نجاعة التكوين يجب وضع برنامج للبحث في مجال التعليم الرياضي متعدد التخصصات يساهم فيه الأساتذة و المفتشون والجامعيون بصفة منظمة مع فتح المجال للأساتذة للقيام بتجارب ميدانية، و هذا ما نتمناه في عملية الإصلاح الشامل التي شرعت فيها وزارة التربية. | - |
dc.language.iso | other | fr_FR |
dc.publisher | جامعة البليدة 1 | fr_FR |
dc.subject | الأسرة | fr_FR |
dc.subject | المدرسة و التلميذ | fr_FR |
dc.title | مردودية التلاميذ في مادة الرياضيات و علاقتها بالخلفية الأسرية و المدرسية | fr_FR |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمتوسطتي بلقاسم الوزري و شريف شلابي بالبليدة | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |
Collection(s) : | Thèse de Magister |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
31-300-40-1.pdf | أطروحة ماجستير | 28,99 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.