Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/9658
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحسروف، كلثوم-
dc.date.accessioned2021-02-07T09:27:00Z-
dc.date.available2021-02-07T09:27:00Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9658-
dc.descriptionببليو. ايض. 115صfr_FR
dc.description.abstractيعالج هذا البحث موضع ربط النحو بالبلاغة في ميدان التعليم, لأنه قد تكرس فصلهما فصلا أذهب بيان اللسان العربي فيربط الجانب البلاغي في مراحل التعليم يؤدي بالمتعلم إلى ربط الجانب الشكلي بالجانب الوظيفي, و بهذا يكتسب ملكة لغوية يستطيع من خلالها الاتصال بغيره عن طريق مبدأ ربط النحو بالبلاغة. و قد بين هذا البحث أن مبدأ ربط النحو بالبلاغة هو مبدأ راسخ في نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني, بحيث نستطيع استعماله أيضا لتحليل النصوص, لذلك اخترنا نص الحديث النبوي الشريف لنطبق عليه هذا المبدأ لافتقار الحديث النبوي للدراسة اللغوية المتخصصة, كما آثرنا تحليل الحديث المتواتر لفظا ومعنى لأنه أجمع علماء الحديث على أن الحديث المتواتر يفيد العلم اليقيني بصحته إلى قاتله. و أثبت التحليل اللغوي لبعض الأحاديث المتواترة لفطا ومعنى خاصية الانسجام بين مستويات هذا التحليل في خدمة المعنى الأساسي للحديث المدروس.-
dc.publisherblida1fr_FR
dc.subjectالنحوfr_FR
dc.subjectالبلاغةfr_FR
dc.titleالنحو والبلاغة من النظري الى التطبيقي الحديث المتواتر لفظا ومعنى نمودجاfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-800-49-1.pdfأطروحة ماجستير1,37 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.