Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/9803
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | رباحي، سعاد | - |
dc.date.accessioned | 2021-02-09T07:57:47Z | - |
dc.date.available | 2021-02-09T07:57:47Z | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.uri | http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9803 | - |
dc.description | بيبليوغ. ايض. 195 ص. + 4 قرص ممغنط | fr_FR |
dc.description.abstract | هو دراسة ميدانية تجربيه على اطفال التربية التحضيرية لمعرفة مدى تاثيرالبرنامج التدخلى العلاجي باللعب في الخفض من الاضطرابات السلوكية عند طفل التربية التحضيرية حيث تم تقسيم هذا البحث الى قسمين احدهما الجانب النظري والاخر التطبيقي حيث ان الجانب النظري مكون من ستة فصول بدا بالفصل التمهيدي للتعربف بالدراسة ثم الانتقال الى فصل الدراسات السابقة وبعدها قامت الباحثة بتخصيص كل فصل بمتغير من متغيرات الدراسة اما عن الجانب التطبيقي فهو مكون من فصلين الفصل الاول هو الفصل المنهجي الدي يضم كل من الدراسة الاستطلاعية ثم ادوات الدراسة وطريقة استعمالها والتى تتمثل في المقاييس الخاصة بالعدوانية والافراط الحركي وبعدها البرنامج العلاجي باللعب معتمد ة على المنهج التجريبي ذو القياسين البعدي والقبلي على مجموعتين الضابطة والتجربية وكانت عينة البحث مكونة من 66طفل منهم 30 ذكور و36 اناث طبق البرنامج عليهم في المدرسة الابتدائية وفي حصة التربية البدنية الايقاعية وبعد القيام بكل ما سبق تم الانتقال الى فصل عرض وتحليل النتائج حيث توصلت الباحثة الى النتائج التالية الخاصة بكل فرضية من فرضيات التالي عرضها وحيث تم قبول الفرضيات من الفرضية الاولى الى الفرضية الثامنة وهذا وقفا لما اظهرته الدلالة الاحصائية اما عن الفرضية التاسعة والعاشرة المتعلقة بالجنس عند الاطفال فقد تم رفضهما وقبول الفرضية الصفرية اما عن الفرضية الرئيسية القائلة يؤثر البرنامج التدخلي العلاجي باللعب في الخفض من الاضطرابات السلوكية(العدوانية والافراط الحركي ) عند طفل التربية التحضيرية (5-6(فقد ثبتت صحتها وكل هذه الفرضيات تم تحليلها ومناقشة فرضياتها من خلال ما قدم في الفصول النظرية و دراسات سابقة وفي الاخير قامت الباحثة بتقديم بعض التوصيات والملاحظات التي تم الخروج بها من هذه الدراسة الميدانية والتي كانت خاصة بالتربية التحضيرية والقائمين عليها من اولياء ومربين والجهات المسؤولة | - |
dc.language.iso | other | fr_FR |
dc.publisher | جامعة البليدة 1 | fr_FR |
dc.subject | السلوك العدواني | fr_FR |
dc.subject | التربية التحضيرية | fr_FR |
dc.title | أثر برنامج تدخلي علاجي باللعب للتخفيض من الاضطرابات | fr_FR |
dc.type | Thesis | fr_FR |
Collection(s) : | Thèse de Magister |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
31-150-2-1.pdf | أطروحة ماجستير | 1,41 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.