Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/9803
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرباحي، سعاد-
dc.date.accessioned2021-02-09T07:57:47Z-
dc.date.available2021-02-09T07:57:47Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9803-
dc.descriptionبيبليوغ. ايض. 195 ص. + 4 قرص ممغنطfr_FR
dc.description.abstractهو دراسة ميدانية تجربيه على اطفال التربية التحضيرية لمعرفة مدى تاثيرالبرنامج التدخلى العلاجي باللعب في الخفض من الاضطرابات السلوكية عند طفل التربية التحضيرية حيث تم تقسيم هذا البحث الى قسمين احدهما الجانب النظري والاخر التطبيقي حيث ان الجانب النظري مكون من ستة فصول بدا بالفصل التمهيدي للتعربف بالدراسة ثم الانتقال الى فصل الدراسات السابقة وبعدها قامت الباحثة بتخصيص كل فصل بمتغير من متغيرات الدراسة اما عن الجانب التطبيقي فهو مكون من فصلين الفصل الاول هو الفصل المنهجي الدي يضم كل من الدراسة الاستطلاعية ثم ادوات الدراسة وطريقة استعمالها والتى تتمثل في المقاييس الخاصة بالعدوانية والافراط الحركي وبعدها البرنامج العلاجي باللعب معتمد ة على المنهج التجريبي ذو القياسين البعدي والقبلي على مجموعتين الضابطة والتجربية وكانت عينة البحث مكونة من 66طفل منهم 30 ذكور و36 اناث طبق البرنامج عليهم في المدرسة الابتدائية وفي حصة التربية البدنية الايقاعية وبعد القيام بكل ما سبق تم الانتقال الى فصل عرض وتحليل النتائج حيث توصلت الباحثة الى النتائج التالية الخاصة بكل فرضية من فرضيات التالي عرضها وحيث تم قبول الفرضيات من الفرضية الاولى الى الفرضية الثامنة وهذا وقفا لما اظهرته الدلالة الاحصائية اما عن الفرضية التاسعة والعاشرة المتعلقة بالجنس عند الاطفال فقد تم رفضهما وقبول الفرضية الصفرية اما عن الفرضية الرئيسية القائلة يؤثر البرنامج التدخلي العلاجي باللعب في الخفض من الاضطرابات السلوكية(العدوانية والافراط الحركي ) عند طفل التربية التحضيرية (5-6(فقد ثبتت صحتها وكل هذه الفرضيات تم تحليلها ومناقشة فرضياتها من خلال ما قدم في الفصول النظرية و دراسات سابقة وفي الاخير قامت الباحثة بتقديم بعض التوصيات والملاحظات التي تم الخروج بها من هذه الدراسة الميدانية والتي كانت خاصة بالتربية التحضيرية والقائمين عليها من اولياء ومربين والجهات المسؤولة-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة البليدة 1fr_FR
dc.subjectالسلوك العدوانيfr_FR
dc.subjectالتربية التحضيريةfr_FR
dc.titleأثر برنامج تدخلي علاجي باللعب للتخفيض من الاضطراباتfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-150-2-1.pdfأطروحة ماجستير1,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.