Université Blida 1

تحليل أثر التسويق بالعلاقات في تحقيق ولاء الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كوشي، خديجة
dc.date.accessioned 2021-02-15T13:48:27Z
dc.date.available 2021-02-15T13:48:27Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/10007
dc.description ببليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة. 119ص fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى توضيح مفهوم التسويق بالعلاقات، كيفية اعتباره مدخلا لتحقيق ولاء الزبائن. لذا تمّ معالجة الجانب النظري الذي احتوى على فصلين انطلاقا من أن التسويق بالعلاقات عبارة عن نموذج، فتوصلنا إلى أنّ الولاء الذي هو مخرجه يتطلب بذل جهود حقيقية لاكتسابه منها: الاتصال، التعاطف، الثقة، والالتزام باعتبارها مكونات العلاقة المتينة. كما هدفت الدراسة إلى الكشف عن تأثير عناصر التسويق بالعلاقات في ولاء زبائن مجموعة من البنوك بالبليدة، وهي: البنك الوطني الجزائري، البنك الخارجي الجزائري، وبنك التنمية المحلية، لذا قمنا بإجراء استقصاء على عينة من زبائنها الأوفياء، وأهم ما توصلنا إليه أن تحقيق ولاه الزبائن ناتج من جداء عناصر التسويق بالعلاقات لكن مستوى الارتباط بينهما كانمتوسطا، ما جعلنا في الأخير نقترح عددا من التوصيات للمؤسسات البنكية محل الدراسة.
dc.publisher univ-blida1 fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject الزبائن fr_FR
dc.title تحليل أثر التسويق بالعلاقات في تحقيق ولاء الزبائن fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة من البنوك بالبليدة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte