Université Blida 1

التعليم التحضيري بين المطلب البيداغوجي المعرفي و المطلب الاجتماعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حسين, حميدة
dc.date.accessioned 2021-02-25T08:41:02Z
dc.date.available 2021-02-25T08:41:02Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/10156
dc.description .ص.503 : إيض. ؛ 30 سم fr_FR
dc.description.abstract الملاحظ ان التقدم الاقتصادي الحديث في كل المجتمعات و لا سيما الصناعية منها, قد ادخل على الطبقة الوسطى خاصة , مظاهر معينة كانت لحقب كثيرة تعد من خصائص الطبقة الشغيلة و من بين هده الخصائص هو عمل نساء الطبقة الوسطى بالوظائف الكاسية, اي تلاشي ظاهرة توريث المراة دخلاا ثابتا من ارض فلاحية او عقار او استثمار مالي معين, و هكدا حل محل ظاهرة تامين مستقبل المراة على هدا النحو: تعليمها في مختلف مراحل التعليم ثم توظيفها , و قد اصبح هدا النظام الجديد من الانظمة الاساسية في النسق الاجتماعي الشامل في المجتمع الحديث , حتى انه اصبح من بين الدلائل التي يمكن الحكم بها على مدى تقدم الدول, تماما كدخل الفرد او التعليم او قراءة الصحف او وسائل المواصلات او متوسط العمر المتوقع fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher البليدة 1 fr_FR
dc.subject التعليم التحضيري fr_FR
dc.subject الروضة fr_FR
dc.subject المطلب البيداغوجي
dc.title التعليم التحضيري بين المطلب البيداغوجي المعرفي و المطلب الاجتماعي fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من الاسر الجزائرية التي ألحقت اطفالها بالروضة عبر الوطن fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte