Université Blida 1

إدارة العلاقة مع الزبائن ودارها في تحقيق الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجدوب، عبد الحميد
dc.date.accessioned 2021-11-14T12:32:08Z
dc.date.available 2021-11-14T12:32:08Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.citation البليدة fr_FR
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/12940
dc.description .بيبليو.،ايض.،4 اقراص ممغنطة.-168 ص fr_FR
dc.description.abstract تعتبر وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة ومحددة لنجاحها وتميزها، ولقد مر النشاط التسويقي بعدة مراحل للوصول إلى مفهوم التسويق بالعلاقات والذي يعتبر الزبون جوهر الأنشطة التسويقية، ويشير هذا التوجه إلى أن مفتاح نجاح المؤسسة في تحقيق أهدافها يكمن في تحديد حاجات ورغبات الزبائن في الأسواق المستهدفة والعمل على إشباعها بطريقة أكثر فعالية وكفاءة من المنافسين، مما يحقق للمؤسسة ميزة تنافسية من أجل التميز على منافسيها وبتالي ضمان البقاء والاستمرار في ممارسة أنشطتها. وعليه فإن إدارة العلاقة مع الزبون ستكون بمثابة أداة من الأدوات الهامة للمؤسسة في تحقيق ميزة تنافسية لها من خلال تنمية علاقتها مع زبائنها، وبالتالي فإن ذلك يمكنها من التعامل بشكل أفضل مع المشكلات البيئية واستغلال الفرص السوقية وسيمكنها من البقاء ضمن إطار المنافسة ويدفعها لأن تكون أقدر على المحافظة على وضعها التنافسي في السوق. وتأتي هذه الدراسة كمحاولة لتبيان كيفية الحيازة على ميزة تنافسية من خلال تبني مفهوم إدارة العلاقة مع الزبائن المرتكز على تكنولوجيا الإعلام الحديثة.
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة البليدة 1 fr_FR
dc.subject العلاقة مع الزبائن fr_FR
dc.subject الميزة التنافسية fr_FR
dc.title إدارة العلاقة مع الزبائن ودارها في تحقيق الميزة التنافسية fr_FR
dc.title.alternative VITAJUS دراسة حالة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte