Université Blida 1

دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوغازية, خديدجة
dc.date.accessioned 2022-04-10T10:43:03Z
dc.date.available 2022-04-10T10:43:03Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.citation البليدة fr_FR
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/15284
dc.description بيبليوغرافيا.- 4 أقراص ممغنطة : القرص الأول رقم جرده 16146، الثاني رقمه 16147، الثالث 16148، الرابع 16149 fr_FR
dc.description.abstract ما يزال التسويق الداخلي مفھوم غامض في الدول العربية و الاھتمام به في منظمات ھاته الاخيرة ضعيفا و تقريبا محدودا بالرغم من الاھمية الكبرى التي يكتسيھا ھذا المفھوم من اجل السعي إلى تحقيق أھداف المنظمة . فالتسويق الداخلي ھو الفلسفة التي تتبنى مفھوم أن العاملين ھم زبائن داخليين لابد من مراعاة احتياجاتھم و رغباتھم و محاولة إشباعھا و كذلك لابد من تدريبھم و تنمية مھاراتھم من اجل تحسين الخدمات المقدمة من طرفھم لتحقيق أھداف المنظمة أي أن الھدف منه ھو إشباع حاجيات العاملين لضمان قيامھم بخدمات مميزة تشبع حاجيات الزبون و بما أن لرجل البيع علاقة مباشرة مع الزبون فإن إشباع حاجياته و رغباته يؤدي إلى كفاءة و فعالية في أدائه كحسن اختياره و تدريبه وتحفيزه ماديا و معنويا بدون أن ننسى أن تتم مراقبته و تقييم عمله من اجل الحصول على أحسن النتائج إي أن تطبيق مفھوم التسويق الداخلي على رجال البيع يكون ذو جدوى كبيرة في كسب رضاه و بالتالي تحفيزه على كسب رضى الزبون . و قد حاولنا إسقاط الدراسة النظرية على الواقع من خلال دراسة ميدانية لمجمع صيدال من اجل معرفة دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي من خلال استمارة قدمت إلى عينة من رجال بيع ھذا الاخير . fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.subject التسويق الداخلي fr_FR
dc.subject البيع الشخصي fr_FR
dc.subject الإدارة التسويقية fr_FR
dc.subject فعالية البيع الشخصي fr_FR
dc.title دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte