Université Blida 1

دور التسويق الداخلي في فعالية البيع الشخصي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوغازية، خديجة
dc.date.accessioned 2020-12-07T12:04:32Z
dc.date.available 2020-12-07T12:04:32Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7235
dc.description بيل. اقراص ممغنطة. 165ص fr_FR
dc.description.abstract ما يزال التسويق الداخلي مفهوم غامض في الدول العربية و الاهتمام به في منظمات هاته الأخيرة ضعيفا و تقريبا محدودا بالرغم من الأهمية الكبرى التي يكتسبها هذا المفهوم من أجل السعي غلى تحقيق أهداف المنظمة. فالتسويق الداخلي هو الفلسفة التي تتبنى مفهوم أن العاملين هم زبائن داخليين لابد من مراعاة احتياجاتهم و رغباتهم و محاولة إشباعها و كذلك لابد من تدريبهم و تنمية مهاراتهم من أجل تحسين الخدمات المقدمة من طرفهم لتحقيق أهداف المنظمة أي أن الهدف منه هو إشباع حاجيات العاملين لضمان قيامهم بخدمات مميزة تشبع حاجيات الزبون وبما أن لرجل البيع علاقة مباشرة مع الزبون فإن إشباع حاجياته و رغباته يؤدي إلى كفاءة و فعالية في أدائه كحسن اختياره و تدريبه و تحفيزه ماديا و معنويا دون أن ننسى أن تتم مراقبته و تقييم عمله من أجل الحصول على أحسن النتائج إي أن تطبيق مفهوم التسويق الداخلي على رجال البيع يكون ذو جدوى كبيرة في كسب رضاه و بالتالي تحفيزه على كسب رضى الزبون. وقد حاولنا إسقاط الدراسة النظرية على الواقع من خلال دراسة ميدانية لمجمع صيدال من أجل معرفة دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي من خلال استمارة قدمت إلى عينة من رجال بيع هذا الأخير. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: إن التسويق الداخلي هو بأهمية التسويق الخارجي لأن جودة الخدمات الداخلية و التوجه نحو الزبون الداخلي( العاملين) يعد يمثل أهمية جودة الخدمات الخارجية و التوجه نحو الزبون الخارجي.
dc.language.iso fr fr_FR
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject التسويق الداخلي fr_FR
dc.subject البيع الشخصي fr_FR
dc.title دور التسويق الداخلي في فعالية البيع الشخصي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte