Université Blida 1

قياس اثر التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن الشيخ، بوبكر الصديق
dc.date.accessioned 2020-12-10T10:26:44Z
dc.date.available 2020-12-10T10:26:44Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7271
dc.description بيبل. 4 اقراص ممغنطة. 133ص fr_FR
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى قياس إثر التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمات, من خلال تحديد أهم مؤشرات التسويق الداخلي المؤثرة في رضا الزبون الداخلي, و تجديد أثر رضا الزبون الداخلي في تحسين جودة الخدمات المقدمة من طرف مؤسسة اتصالات الجزائر- فرع جيجل و ذلك في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية و الوظيفية. شملت الدراسة(60) موظفا على مستوى الوكالات التجارية من خلال مسح داخلي, وعينة ميسرة بحجم (200) مشتركا في خدمات المؤسسة. توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلي و مستوى رضا الزبون الداخلي, وأن مؤشرات التسويق الداخلي المفسرة للتغير في رضا الزبون الداخلي كانت كالتالي: الاتصال الداخلي(31.2%), تمكين الموظفين بنسبة (29.8% ), و وتصيف الوظيفة بنسبة (23.1%) بحوث السوق الداخلي بنسبة (20.3% ) و أن مؤشري التحفيز و التدريب لم يستطيعا تفسير التغير في رضا الزبون الداخلي, كما خلصت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مستوى رضا الزبون الداخلي و مستوى جودة الخدمات. كما بينت الدراسة أنه لم يكن لكل من المتغيرات الديمغرافية و الوظيفية أي أثر مباشر على اتجاهات عيني الدراسة.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject التسويق الداخلي fr_FR
dc.subject رضا الزبون الداخلي fr_FR
dc.subject الخدمات الداخلية fr_FR
dc.subject جودة الخدمة fr_FR
dc.title قياس اثر التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمة fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على مؤسسة اتصلات الجزائر في ولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte