Université Blida 1

دور الخدمات الاجتماعية في تحقيق الرضا الوظيفي في المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلالي، منير
dc.date.accessioned 2020-12-20T11:22:26Z
dc.date.available 2020-12-20T11:22:26Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7891
dc.description بيبليو. ايض. 162ص fr_FR
dc.description.abstract صار من الصعوبة حديثا مع تزايد المؤثرات والمتغيرات المتسارعة، تصور تسيير جيد للمؤسسة بدون الأخذ في الحسبان عملية تحفيز العاملين بها فيما يتعلق بالمحفزات الاجتماعية، لذا سيتناول موضوع دراستنا دور مختلف هذه الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة لعمالها قصد دفعهم نحو الشعور بالرضا في محيطهم العملي، لأنه أصبح من الحتميات على أية مؤسسة أن تولي الأهمية اللازمة للخدمة الاجتماعية العمالية آعامل حيوي مساهم بقدر آبير في استقرارها وتطورها . وفي الجزائر تواجه العديد من المؤسسات العمومية على وجه الخصوص مشاآل عديدة، قد ترجع أهم أسبابها إلى عدم اهتمامها بالقدر الكافي في تحفيز عمالها اجتماعيا، وقلة تقديرها وفهمها للدور الذي تقوم به الخدمات الاجتماعية العمالية قصد توفير الطمأنينة والاستقرار للعمال، ما يساعد آثيرا في عملية ال تسيير بالمؤسسة، فغيابها يؤثر سلبا على أداء المؤسسة، ما ينجر عنه في بعض الأحيان اضطرابات وصراعات بين العمال والإدارة، وبالتالي غياب الانسجام والتعاون والحوار وفقدان الثقة ونقص الولاء والإخلاص للمؤسسة . ولكي تحاآي المؤسسة الجزائرية تغيرات بيئتها، عليها إعادة النظر ومراجعة رؤيتها السابقة تجاه موردها الحي، باعتبار أن العنصر البشري عامل حاسم في إنجاح التسيير وتحسين المردودية، وبالتالي الترآيز عليه والاهتمام به، من خلال الحوار والمشاركة fr_FR
dc.publisher blida1 fr_FR
dc.title دور الخدمات الاجتماعية في تحقيق الرضا الوظيفي في المؤسسة fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة " المؤسسة الوطنية للقنوات " fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte