Université Blida 1

تنشيط المبيعات وتاثيه على سلوك المستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author الشيكر، وريدة
dc.date.accessioned 2020-12-23T08:12:27Z
dc.date.available 2020-12-23T08:12:27Z
dc.date.issued 2009
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8112
dc.description بيبليو. ايض. 119ص fr_FR
dc.description.abstract في ظل مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الاقتصادي واشتداد المنافسة، أصبحت المؤسسات تهتم أكثر بجذب المستهلكين إلى منتجاتها، وذلك عن طريق استخدام تنشيط المبيعات الذي يستهدف في المقام الأول الاستحواذ على رضا المستهلك وإقناعه بالإقبال على اقتناء المنتجات بالتأثير السلوكي للمستهلك، ولا يتأتى ذلك إلا إذا كانت دراسة وافية عن الوسائل الترويجية التي تناسب المستهلكين المستهدفين والتوقيت المناسب لهذه الحملات ومدة البرنامج ولمن يوجه البرنامج(المستهلك النهائي، الموزع، أم رجل البيع)، ولمعرفة كيفية تصرف المستهلك اتجاه منتجات المؤسسة والعوامل المؤثرة فيه، يتم استخدام بحوث التسويق وذلك بجمع البيانات والمعلومات وتحليلها ثم صياغتها على شكل خطط تسويقية لخلق الولاء لدى المستهلك نحو منتجات المؤسسة وبالتالي الحفاظ عليه. وفي الأخير يمكن القول أن الجهود الترويجية مصدر هام في بناء المكون المعرفي لاتجاهات المستهلكين في اتخاذ قرار الشراء، ولتحقيق الإشباع لدى المستهلك، يجب أن تؤدى المنتجات الوظائف الخاصة بها، وبالتالي الشعور بالرضا نحوها، حيث أن الولاء للمنتجات المؤسسة ترتبط ارتباطا وثيقا بدرجة الرضا المستهلك عن أداء المنتجات لوظائفها في إشباع حاجاته، بالإضافة إلى درجة الولاء بالصورة الذهنية التي تتكون لدى المستهلك عن جودة المنتجات.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject المبيعات fr_FR
dc.subject المستهلك fr_FR
dc.subject سيم fr_FR
dc.title تنشيط المبيعات وتاثيه على سلوك المستهلك fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة سيم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte