Université Blida 1

دور بحوث التسويق في ترشيد قرارات المزيج الترويجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يونسي، مصطفى
dc.date.accessioned 2020-12-23T08:30:27Z
dc.date.available 2020-12-23T08:30:27Z
dc.date.issued 2009
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8115
dc.description بيبليو. ايض. 190ص fr_FR
dc.description.abstract توجد العديد من المواقف التي تتعرض لها المؤسسة أثناء قيامها بمختلف أنشطتها، وهي بمثابة حلقات متصلة من النجاحات والتفوق أحيانا، وأحيانا أخرى الفشل والخسران. ففي حالة توفر المعلومات اللازمة والكافية والدقيقة نكون أمام حالات النجاح، وفي حالة عدم توفر الحجم الكافي واللازم والمطلوب منها نكون أمام حالات الفشل. من هنا ظهرت أهمية المعلومة لاتخاذ القرارات الإدارية بصفة عامة، والتسويقية بصفة خاصة.لذا ظهرت تقنيات وأساليب حديثة تستعملها المؤسسة للحصول على المعلومات الضرورية لاتخاذ انسب القرارات، ومن بين هذه الأساليب والتقنيات بحوث التسويق التي لها دور هام في ترشيد القرارات التسويقية بصفة عامة والمزيج الترويجي بصفة خاصة. ونسعى من خلال هذه المذكرة للتعرف على الدور الذي يمكن أن تلعبه بحوث التسويق في ترشيد القرارات المتعلقة بعنصر من عناصر المزي التسويقي ألا وهو الترويج، ولأجل ذلك قمنا باستعراض مختلف المفاهيم المتعلقة ببحوث التسويق سواء النظرية أو التطبيقية، كما تم التطرق إلى مختلف عناصر المزيج الترويجي(الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، النشر والعلاقات العامة) وكيف يمكن لبحوث التسويق ترشيد القرارات المتعلقة بهذا، وأخيرا حاولنا إسقاط الدراسة النظرية على مؤسسة فيتاجو.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject المزيج الترويجي fr_FR
dc.subject Vitajus fr_FR
dc.title دور بحوث التسويق في ترشيد قرارات المزيج الترويجي fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على مؤسسة فيتاجو fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte