Université Blida 1

اثر الاعلان التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكريف، زهير
dc.date.accessioned 2020-12-23T11:12:50Z
dc.date.available 2020-12-23T11:12:50Z
dc.date.issued 2008
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8151
dc.description بيبليو. ايض. 191 ص fr_FR
dc.description.abstract تهتم الدراسة التي بين أيديكم بدراسة عنصر مهم في المجتمع ألا وهو الطفل بكل ما يحمله من براءة وتفكير بسيط يجعله عرضة لمخاطر كثيرة واستغلال من طرف جهات متعددة، تسعى إلى تحقيق مكاسب من وراء ذلك. ومن أهم أشكال هذا الاستغلال، نجد ممارسات بعض المؤسسات الإنتاجية والخدمية التي تروج لمنتجاتها عبر وسائل الإعلام المتعددة، على رأسها التلفزيون، لما له من تأثير بالغ على حياة الأفراد في المجتمع بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة، لارتباطهم به ساعات طويلة في مشاهدة يومية تتخللها فواصل إعلانية تروج لمنتجات متعددة، تستهدف الأطفال بصفة مباشرة أو غير مباشرة. أمام هذه الإغراءات يتجه الأطفال نحو انتهاج سلوكيات معينة بخصوص المنتجات المروج لها عبر الإعلان التلفزيوني، تكون إما بالاستهلاك عن طريق الشراء المباشر للمنتجات التي يملك ثمنها من خلال ما يقدمه له والداه، وإما مطالبة والديه بما يرغب فيه، كما أن هناك من يتأثر بالمنتجات المعروضة عبر الإعلانات التلفزيونية ولا يطالب بها لظروف اجتماعية لا تسمح بذلك.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject الاعلان fr_FR
dc.subject الطفل fr_FR
dc.subject السلوك الاستهلاكي fr_FR
dc.subject الاعلان التلفزيوني fr_FR
dc.subject المدارس الابتدائية fr_FR
dc.title اثر الاعلان التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من المدارس الابتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte