Université Blida 1

دور ثقافة المؤسسة في الإبداع التنظيمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيهاني، سهام
dc.date.accessioned 2020-12-28T08:30:36Z
dc.date.available 2020-12-28T08:30:36Z
dc.date.issued 2008
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8257
dc.description بيبليو. ايض. 152ص fr_FR
dc.description.abstract تعمل المؤسسات حاليا في بيئة متغيرة مضطربة تمتاز بعدم التأآد، و التي تفرضها المعطيات الاقتصادية، الاجتماعية و الثقافية و التطور السريع للمعرفة و التكنولوجيا و ازدياد الطلب على الخدمات و المطالبة بتقديمها بأساليب أآثر آفاءة و أقل تعقيد، مما فرض الحاجة إلى الإبداع حتى تتمكن من البقاء و الاستمرار في عالم تتسارع فيه خطى التغيير، و الذي يعتبر الآن الأداة الأساسية لتطور و نمو المؤسسة. و لا شك في أن خلق و تطوير الإبداع التنظيمي لابد له من مناخ ملائم لتعزيزه، و الذي يتجسد من خلال ثقافة المؤسسة، التي تعد عاملا مهما في تشكيل عادات الفرد و قيمه و اتجاهاته و طرق تعامله مع غيره، فتعمل المؤسسة على غرس الإبداع آقيم ثقافية أساسية لخلق ثقافة مؤسسية تؤدي إلى اقتناع و مشارآة جميع العاملين في العملية الإبداعية بالمؤسسة، و الحد من المعوقات الثقافية التي تحول دون تقديم الأفكار الإبداعية. fr_FR
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject الابداع التنظيمي fr_FR
dc.subject مؤسسة موبليس fr_FR
dc.title دور ثقافة المؤسسة في الإبداع التنظيمي fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة موبيليس fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte