Université Blida 1

اثر الخطة التسويقية على تدعيم المركز التنافسي للمؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرزق، سعد
dc.date.accessioned 2020-12-28T09:18:22Z
dc.date.available 2020-12-28T09:18:22Z
dc.date.issued 2008
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8266
dc.description بيبليو. ايض. 202ص fr_FR
dc.description.abstract إن المؤسسات التي ترغب في تحسين فاعليتها التسويقية، يجب أن تتعلم كيف تعد وتنفذ وتستخدم خطة تسويقية متطورة، هذه الأخيرة التي كانت محور الدراسة في هذه المذكرة والتي جاءت في أربع فصول لتعالج إشكالية الخطة التسويقية وأثرها على تدعيم المركز التنافسي للمؤسسة. ومحاولة منا لإسقاط مختلف القواعد والتطبيقات والعناصر المكونة للخطة التسويقية على أرض الواقع، قمنا باختيار مؤسسة مطاحن بوعمارة والتومي و التي تنشط في قطاع الصناعات الغذائية ومتخصصة في إنتاج الفرينة. وللإحاطة بمختلف جوانب الموضوع، تخلل بحثنا استخدام أدوات عديدة من مسح مكتبي والكتروني لبناء الإطار النظري لهذه الدراسة، إضافة إلى الملاحظة والمقابلات الشخصية المتعمقة. كل هذا سمح لنا باختبار الفروض واستخلاص نتائج هامة اقتضت بدورها تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات للمؤسسة المشمولة بالدراسة، من شأنها تحسين صورة المؤسسة في أذهان الزبائن والرفع من حصتها السوقية. fr_FR
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject المؤسسة fr_FR
dc.subject الخطة التسويقية fr_FR
dc.title اثر الخطة التسويقية على تدعيم المركز التنافسي للمؤسسة fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة مطاحن بوعمارة وتومي بالجلفة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte