Université Blida 1

واقع التسويق المصرفي في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حيرش، سليم
dc.date.accessioned 2020-12-31T08:39:57Z
dc.date.available 2020-12-31T08:39:57Z
dc.date.issued 2007
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8379
dc.description بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة . 289ص. fr_FR
dc.description.abstract رغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع إلا أن انعكاساته الايجابية على مرد ودية المؤسسات جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي ومنها البنوك ليشمل بذلك الخدمات المصرفية كمجال متخصص وأصبح موضوع التسويق المصرفي جديرا بالبحث. تعالج هذه الرسالة في أربعة فصول إشكالية " واقع التسويق المصرفي في الجزائر" من خلال تحليل المزيج التسويقي المصرفي كأداة فعالة للنشاط التسويقي في البنوك بناء على طبيعة الخدمات المصرفية وخصائصها. ومحاولة منا لإسقاط مختلف القواعد والتطبيقات الخاصة بالتسويق المصرفي على حالة الجزائر، قمنا باختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية الذي أقل ما يقال عنه أنه عصب التنمية الاقتصادية في الجزائر. وللإحاطة بمختلف جوانب الموضوع تخلل بحثنا استخدام أدوات عدة منها المسح المكتبي العادي والالكتروني لبناء الإطار النظري أو الفكري للموضوع، إضافة إلى الملاحظة المقابلات الشخصية مع التركيز بصفة خاصة على عملية استقصاء في الموضوع شملت عينة من إطارات البنك وكذا العملاء.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject التسويق المصرفي fr_FR
dc.title واقع التسويق المصرفي في الجزائر fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte