Université Blida 1

التخطيط الإستراتيجي للتسويق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معيوف، بوعلام
dc.date.accessioned 2021-01-04T09:36:00Z
dc.date.available 2021-01-04T09:36:00Z
dc.date.issued 2007
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8457
dc.description .بيبليو.،ايض.أقراص ممغنطة.،331 ص fr_FR
dc.description.abstract أصبحت المنظمات تمل اليوم في محيط يتميز بالتعقد والحركية وعدم التأكد والاضطراب،...الناتج عن عدة عوامل أهمها ظاهرة العولمة، انهيار الحواجز والتطور التكنولوجي السريع، حيث تسعى إلى تحقيق النجاح في عملياتها وأنشطتها، وتكافح باستمرار لبناء مركز تنافسي متميز يضمن البقاء، النمو وتحسين الأداء في البيئة التي تعمل فيها، ولغرض إنجاز هذه الأهداف، ينبغي على المنظمة امتلاك رؤية بعيدة المدى، وبالتالي التفكير في الوضعية التي ستكون عليها أنشطتها وأعمالها مستقبلا، ومن ثم فإن عملية التفكير المستقبلي لأحوال المنظمة ودراسة المتغيرات البيئية الحاسمة والمؤثرة على مسارها تعد أداة لضمان البقاء ومواكبة التغيرات المحيطة. ويتحقق ذلك عن طريق التخطيط الاستراتيجي الذي يعتبر عملية مستمرة لتصميم وتطوير خطط تشمل وظائف المنظمة، ويقوم التخطيط الاستراتيجي على نظام المعلومات ووضع القرارات الإستراتيجية على ضوء تقييم مستمر للمتغيرات البيئية المحلية والإقليمية والعالمية وكذا المتغيرات في البيئة الداخلية للمنظمة والهدف ببساطة هو استكشاف الفرص والتحديات، وتحديد نقاط قوة المنظمة وحسن استغلالها وذلك بتقديم منتج او منتجات بما يقابل الحاجات والتوقعات المتغيرة للعملاء في عالم سريع التغير
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher البليدة 1 fr_FR
dc.subject التخطيط الاستراتيجي fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.title التخطيط الإستراتيجي للتسويق fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte