Université Blida 1

دراسة و تحليل الأزمات التسويقية في المؤسسات الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لخضاري، نسيمة
dc.date.accessioned 2021-01-05T08:22:17Z
dc.date.available 2021-01-05T08:22:17Z
dc.date.issued 2007
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8473
dc.description بيبليو .ايض 4 اقراص ممغنطة. 235ص fr_FR
dc.description.abstract يتلخص هذا العمل في خمسة فصول، حاولنا من خلالها الإجابة عن الأسئلة الفرعية واختبار مدى صحة الفرضيات التي حاولا صياغتها في بداية البحث. بصورة عامة يتلخص عملنا في تخصيص الفصل الأول للأزمة والمفاهيم المرتبطة بها من حيث عرض تعاريفها من خلال عدة زوايا والتي ترتكز على خصائص الأزمة، عناصرها مظاهرها، نتائجها وشروطها، حيث حاولنا التمييز بين الأزمة والمصطلحات المقاربة لها كالمشكلة، الكارثة، الصراع والحادث حيث خرجنا بخصائص تميز الأزمة عن غيرها من المصطلحات المشابهة لها ثم درسنا أبعاد الأزمة من آثار وانعكاسات ومخلفاتها من ضحايا، كما حاولنا تصنيفها على فئات وأنواع، بالإضافة إلى دراسة أسباب حدوث الأزمات داخلية وخارجية، وعوامل نشوئها وأعراضها. وخصصنا الفصل الثاني لإدارة الأزمات التسويقية، حيث حاولنا تناول مفهوم إدارة الأزمات التسويقية والتمييز بينها وبين الإدارة بالأزمات التسويقية، وكذا شروط إدارة الأزمات التسويقية ومراحلها، والدور الفعال للقيادة الإستراتيجية وقت الأزمة التسويقية من خلال دور ومكونات القيادة مهارت وأنماط سلوك القائد في اتخاذ القرار وإدارة الأزمة التسويقية
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject المؤسسات الجزائرية fr_FR
dc.subject الازمات التسويقية fr_FR
dc.title دراسة و تحليل الأزمات التسويقية في المؤسسات الجزائرية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte