Université Blida 1

مكانة بحوث التسويق في المؤسسة الانتاجية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فشيت، حميد
dc.date.accessioned 2021-01-05T09:35:56Z
dc.date.available 2021-01-05T09:35:56Z
dc.date.issued 2006
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8487
dc.description بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة. 70ص fr_FR
dc.description.abstract يعتبر التسويق من الوظائف الأساسية في المؤسسة العصرية القادرة على المنافسة، ولأداء هذه الوظيفة على أحسن وجه لابد من استكمال مختلف عناصرها، والتي يعتبر من أهمها على الإطلاق مادة بحوث التسويق. وباعتبار بحوث التسوق أحد العناصر الرئيسية لنظام المعلومات التسويقية، فهي تعمل على توفير المعلومة الضرورية لاتخاذ القرار التسويقي. ونظرا لما تعرفه بيئة المؤسسة الإنتاجية الجزائرية من تحول، ارتأينا من خلال هذا البحث دراسة وبحث مدى استيعاب هذه الأخيرة المادة التسويقية بصفة عامة،وبحوث التسويق بصفة خاصة. وسنحاول من خلال هذا البحث التعرف على مختلف المفاهيم والمعرف المتعلقة بالبحوث التسويقية من جهة، ومختلف أدواتها ووسائلها من جهة أخرى، هذا فيما يخص الجانب النظري، أما فيما يخص الجانب التطبيقي فقصد الإجابة عن الإشكالية المطروحة بموضوعية، ارتأينا معالجتها من خلال تقديم استبيان لعينة من المؤسسات الإنتاجية الجزائرية.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject المؤسسة الانتاجية fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.title مكانة بحوث التسويق في المؤسسة الانتاجية الجزائرية fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة عينة مؤسسات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte