Université Blida 1

تحقيق رضا العميل الخارجي من خلال الموارد البشرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بكوش، كريمة
dc.date.accessioned 2021-01-05T09:47:23Z
dc.date.available 2021-01-05T09:47:23Z
dc.date.issued 2006
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8489
dc.description بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة. 236ص fr_FR
dc.description.abstract في ظل ظروف عدم الاستقرار والتأكد أصبح واجبا على المؤسسة أن تدرس بيئتها الداخلية والخارجية من أجل مواكبة التغير، وتحقيق مكانة في السوق وكذا ضمان ديمومة وسيرورة نشاطها وهذا من خلال تحقيقها لمزايا تنافسية تميزها عن منافسيها وهذا لا يتأتى إلا بامتلاكها لجملة الموارد الملموسة والغير ملموسة التي أصبح يعول عليها كثيرا والمتمثلة في الكفاءات والمهارات والعقول البشرية العالية التميز أو ما أصبح يطلق عليه برأس المال الفكري، ولكن هذا الأخير وحده لا يكف إذا لم تؤمن إدارة المؤسسة وعمالها بأن بقائها في السوق مرهون بمدى تحقيقها وإشباع رغبات وطلبات وحتى توقعات عملائها، فالتوجه إلى إرضاء العميل الخارجي لا يتحقق في أي مؤسسة كانت إلا إذا تضافرت كل جهود الموارد البشرية عن طريق التدريب والتحفيز والتمكين، وبنشر ثقافة الجودة الشاملة في أرجاء المؤسسة.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject الزبون fr_FR
dc.subject الموارد البشرية fr_FR
dc.title تحقيق رضا العميل الخارجي من خلال الموارد البشرية fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة ترافل للحليب ومشتقاته بالبليدة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte