Université Blida 1

التسويق والتكنولوجيات الحديثة للإتصال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عبد، الوهاب اعراب
dc.date.accessioned 2021-01-05T10:14:10Z
dc.date.available 2021-01-05T10:14:10Z
dc.date.issued 2005
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8493
dc.description بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة 247ص fr_FR
dc.description.abstract في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات تأثرت بيئة المنظمة بهذه التطورات سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي للمنظمة حيث ظهرت معاملات جديدة تعرف بالتجارة الالكترونية وتأثرت المعاملات الكلاسيكية بتقنيات جديدة جعلتها أسهل وبأقل تكاليف، تأثرت سلوكات المستهلك حيث صار يتعرض أكثر للمعلومات ويتميز برشادة أكثر مما كان عليه ويميل إلى التقوقع والانفرادية أما المنافسة فقد شهدت دخول منافسين جدد حيث أصبحت المنظمات الصغيرة أو الجديدة تستطيع منافسة المنظمات الكبيرة وذات التاريخ الطويل. في ظل هذه التحولات أضحى على المنظمة ضرورة اليقظة وهذا لا يتحقق بدون معلومات وسياسة اتصالية فعالة وقد وفرت هذه الثورة طرق جديدة لجمع المعلومات، معالجتها والتنقيب عنها لاتخاذ القرارات المثلى، أما طرق الاتصال فقد تطورت سامحة للمنظمة بأن تتصل داخليا وخارجيا من خلال وسائل وطرق متعددة بسرعة أكبر وتكلفة أقل واستهداف أفضل. التوجه الجديد للتسويق الذي أملته هذه التكنولوجيات وبعض المتغيرات الأخرى هو التركيز على رضا العميل واحترام خصوصيته لهذا ظهر التسويق من الفرد إلى الفرد الذي يرى الزبون على أنه فرد يختلف عن الآخرين ويعمل على الاتصال بهم على حدى، التسويقي العلائقي الذي عمل على خلق علاقة دائمة بين المنظمة والزبون والتسويق التفاعلي الذي يخلق علاقة تبادلية بين المنظمة وزبائنها يمكن للزبون أن يؤثر في عروض المنظمة.
dc.publisher البليدة1 fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject الاتصال fr_FR
dc.title التسويق والتكنولوجيات الحديثة للإتصال fr_FR
dc.title.alternative Simo Télécom دراسة حالة شركة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte