Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بولحية، الطيب |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-10T09:19:54Z |
|
dc.date.available |
2021-01-10T09:19:54Z |
|
dc.date.issued |
2005 |
|
dc.identifier.uri |
http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8679 |
|
dc.description |
.بيبليو.،ايض.أقراص ممغنطة.،188 ص |
fr_FR |
dc.description.abstract |
تعتبر الزكاة بمثابة نظام اقتصادي واجتماعي وسياسي وديني وخلقي في نفس الوقت، ولما كانت بهذه الأهمية فقد أوكل الشارع الحكيم مهمة جمعها إلى الدولة، ومن ثمة فقيام مؤسسة منظمة تتولى الإشراف على هذه الفريضة جمعا وتوزيعا يعد أكثر من ضرورة. وحتى تصل المؤسسة المؤسسة إلى أهدافها ينبغي أن تساير العصر أي تحاكي مؤسساته في جميع الجوانب التي من شأنها أن تزيد وترفع من فعالية نشاطها، ومن بين هذه الجوانب، الجانب الترويجي، ولذا فقد جاء هذا البحث ليسلط الضوء على أهمية الترويج في ترقية وتفعيل مؤسسات الزكاة من خلال أربعة فصول.
فبعد أن تم دراسة موضوع الزكاة من الناحية الاقتصادية والتنظيمية، ثم التطرق غالى أهمية التسويق بالنسبة لمؤسسات الزكاة في الفصل الأول، تم التطرق إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالترويج في الفصل الثاني ، حاولنا معرفة تطبيقات هذه الجوانب في بعض مؤسسات الزكاة وكيف تساهم في تحسينها وترقيتها، وهذا بتناول تجربة كل من بيت الزكاة الكويتي، وديوان الزكاة السوداني، أما الفصل الرابع من هذا البحث، فقد تناول واقع الترويج في صندوق الزكاة الجزائري، والمجهودات والسياسات المتبعة في هذا الجانب لتفعيل هذا الأخير. |
|
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
البليدة 1 |
fr_FR |
dc.subject |
الترويج |
fr_FR |
dc.subject |
صندوق الزكاة : الجزائر |
fr_FR |
dc.title |
دور الترويج في تفعيل مؤسسات الزكاة |
fr_FR |
dc.title.alternative |
حالة صندوق الزكاة الجزائر |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée