Université Blida 1

دور الترويج في تفعيل مؤسسات الزكاة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولحية، الطيب
dc.date.accessioned 2021-01-10T09:19:54Z
dc.date.available 2021-01-10T09:19:54Z
dc.date.issued 2005
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8679
dc.description .بيبليو.،ايض.أقراص ممغنطة.،188 ص fr_FR
dc.description.abstract تعتبر الزكاة بمثابة نظام اقتصادي واجتماعي وسياسي وديني وخلقي في نفس الوقت، ولما كانت بهذه الأهمية فقد أوكل الشارع الحكيم مهمة جمعها إلى الدولة، ومن ثمة فقيام مؤسسة منظمة تتولى الإشراف على هذه الفريضة جمعا وتوزيعا يعد أكثر من ضرورة. وحتى تصل المؤسسة المؤسسة إلى أهدافها ينبغي أن تساير العصر أي تحاكي مؤسساته في جميع الجوانب التي من شأنها أن تزيد وترفع من فعالية نشاطها، ومن بين هذه الجوانب، الجانب الترويجي، ولذا فقد جاء هذا البحث ليسلط الضوء على أهمية الترويج في ترقية وتفعيل مؤسسات الزكاة من خلال أربعة فصول. فبعد أن تم دراسة موضوع الزكاة من الناحية الاقتصادية والتنظيمية، ثم التطرق غالى أهمية التسويق بالنسبة لمؤسسات الزكاة في الفصل الأول، تم التطرق إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالترويج في الفصل الثاني ، حاولنا معرفة تطبيقات هذه الجوانب في بعض مؤسسات الزكاة وكيف تساهم في تحسينها وترقيتها، وهذا بتناول تجربة كل من بيت الزكاة الكويتي، وديوان الزكاة السوداني، أما الفصل الرابع من هذا البحث، فقد تناول واقع الترويج في صندوق الزكاة الجزائري، والمجهودات والسياسات المتبعة في هذا الجانب لتفعيل هذا الأخير.
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher البليدة 1 fr_FR
dc.subject الترويج fr_FR
dc.subject صندوق الزكاة : الجزائر fr_FR
dc.title دور الترويج في تفعيل مؤسسات الزكاة fr_FR
dc.title.alternative حالة صندوق الزكاة الجزائر fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte