Université Blida 1

محددات التعليم العالي عند الفتاة الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author داودي، نبيلة
dc.date.accessioned 2021-01-24T12:19:48Z
dc.date.available 2021-01-24T12:19:48Z
dc.date.issued 2007
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9242
dc.description .ص 238 : إيض. ؛ 30 سم fr_FR
dc.description.abstract يعتبر علم الاجتماع الثقافى من بين المجالات الهامة في معالجة القضايا السوسيولوجية المرتبطة بالواقع الاجتماعي وتحليل وتفسير هذه الظواهر بطريقة منطقية وعلمية، سواء من حيث معرفة الأسباب أو العوامل المؤدية لهذه الظاهرة أو حتى الآثار المترتبة عليها. وتعليم الفتاة من بين المواضيع التي تنصب في هذا الإطار، والذي أدرج ضمن هذه الدراسة انطلاقا من التساؤل التالي: ما هي المحددات التي تجعل الفتاة تواصل تعليمها العالي؟ وللإجابة على هذا التساؤل تناولنا الموضوع من خلال الفرضيات الآتية: * التنشئة الأسرية لها دور في توجيه الفتاة لمواصلة تعليمها العالي. * تحسين الفتاة لمكانتها الاجتماعية له علاقة بمواصلة تعليمها العالي. * الحصول على منصب عمل لها علاقة بمواصلة الفتاة تعليمها العالي. وفي إطار التأكد من صحة الفرضيات تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي - المنهج المقارن - المنهج الإحصائي ، أما التقنيات الضرورية لمعالجة هذا الموضوع فهي - الاستمارة - والتي شملت على 45 سؤلاً حسب متغيرات الفرضيات والتي احتوت على مجموعة من الأسئلة المفتوحة والمغلقة ومنها ما تعلق بالمواقف والآراء. وقد وزعت هذه الاستمارة على 201 مبحوثة يزاولن الدراسة (أي التعليم العالي بجامعة سعد دحلب البليدة).
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher البليدة 1 fr_FR
dc.subject الفتة fr_FR
dc.subject التعليم العالي fr_FR
dc.title محددات التعليم العالي عند الفتاة الجزائرية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بجامعة سعد دحلب-البليدة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte