Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مديوني، جميلة |
|
dc.date.accessioned |
2021-02-11T08:10:03Z |
|
dc.date.available |
2021-02-11T08:10:03Z |
|
dc.date.issued |
2005 |
|
dc.identifier.uri |
http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9868 |
|
dc.description |
ببليو. ايض. 183ص. |
fr_FR |
dc.description.abstract |
رغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع، إلا أن انعكاساته الايجابية على مرد ودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي، ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص، وأصبح موضوع " تسويق الخدمات "جديرا بالبحث.
تعالج هذه الرسالة في أربعة فصول إشكالية " تسويق الخدمات " من خلال تحليل المزيج التسويقي الخدمي كأداة فعالة للنشاط التسويقي، بناءا على طبيعة الخدمة وخصائصها.
ومحاولة منا لإسقاط مختلف القواعد والتطبيقات الخاصة بتسويق الخدمة على أرض الواقع، قمنا باختيار "خدمة الهاتف النقال "، والتي أقل ما يمكن القول عنها أنها عصب الحياة العصرية.
ونشير إلى أن الدراسة في سابقة من نوعها تمت بمؤسسة "جازيGSM " من خلال تحليل واقع المزيج التسويقي لهذه الخدمة.
وللإحاطة بمختلف جوانب الموضوع، تخلل بحثنا استخدام أدوات المسح المكتبي العادي والالكتروني لبناء الإطار النظري أو الفكري للموضوع، إضافة إلى: الملاحظة، المقابلات الشخصية المتعمقة، مع التركيز بصفة خاصة على عملية استقصاء للآراء في الموضوع شملت عينة من إطارات التسويق بالمؤسسة، وكذا المشتركين.
هذا ما سمح لنا باختبار فروض البحث واستخلاص نتائج هامة اقتضت بدورها تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات للمؤسسة من شأنها تحسين جودة القرارات التسويقية بها. |
|
dc.publisher |
univ-blida1 |
fr_FR |
dc.subject |
تسويق |
fr_FR |
dc.subject |
خدمات |
fr_FR |
dc.title |
تسويق الخدمات ودراسة حالة الهاتف النقال بمؤسسة جازي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée