Université Blida 1

تسويق الخدمات ودراسة حالة الهاتف النقال بمؤسسة جازي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مديوني، جميلة
dc.date.accessioned 2021-02-11T08:10:03Z
dc.date.available 2021-02-11T08:10:03Z
dc.date.issued 2005
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9868
dc.description ببليو. ايض. 183ص. fr_FR
dc.description.abstract رغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع، إلا أن انعكاساته الايجابية على مرد ودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي، ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص، وأصبح موضوع " تسويق الخدمات "جديرا بالبحث. تعالج هذه الرسالة في أربعة فصول إشكالية " تسويق الخدمات " من خلال تحليل المزيج التسويقي الخدمي كأداة فعالة للنشاط التسويقي، بناءا على طبيعة الخدمة وخصائصها. ومحاولة منا لإسقاط مختلف القواعد والتطبيقات الخاصة بتسويق الخدمة على أرض الواقع، قمنا باختيار "خدمة الهاتف النقال "، والتي أقل ما يمكن القول عنها أنها عصب الحياة العصرية. ونشير إلى أن الدراسة في سابقة من نوعها تمت بمؤسسة "جازيGSM " من خلال تحليل واقع المزيج التسويقي لهذه الخدمة. وللإحاطة بمختلف جوانب الموضوع، تخلل بحثنا استخدام أدوات المسح المكتبي العادي والالكتروني لبناء الإطار النظري أو الفكري للموضوع، إضافة إلى: الملاحظة، المقابلات الشخصية المتعمقة، مع التركيز بصفة خاصة على عملية استقصاء للآراء في الموضوع شملت عينة من إطارات التسويق بالمؤسسة، وكذا المشتركين. هذا ما سمح لنا باختبار فروض البحث واستخلاص نتائج هامة اقتضت بدورها تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات للمؤسسة من شأنها تحسين جودة القرارات التسويقية بها.
dc.publisher univ-blida1 fr_FR
dc.subject تسويق fr_FR
dc.subject خدمات fr_FR
dc.title تسويق الخدمات ودراسة حالة الهاتف النقال بمؤسسة جازي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte