Université Blida 1

المكونات العاملية للذكاء الوجداني لدى الطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحول، فايزة
dc.date.accessioned 2021-02-15T08:54:56Z
dc.date.available 2021-02-15T08:54:56Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/9974
dc.description بيبليوغ. ايض. 198 ص. + 4 قرص ممغنط fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى تحديد المكونات العاملية للذكاء الوجداني وفق نموذج جولمان المختلط ، و الذي ينظر الى الذكاء الوجداني باعتباره مجموعة من القدرات و السمات، لدى عينة من الطلبة بجامعة سعد دحلب بالبليدة، بالاضافة إلى التعرف على هذه المكونات باختلاف كل من : جنس الطالب و نوع التخصص الأكاديمي ) علمي ، أدبي(. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لاتفاقه مع أهداف الدراسة ، و قد تم تطبيق مقاييس الذكاء الوجداني ) مقياس عثمان و رزق ، مقياس هشام الخولي ، مقياس رشا عبد الفتاح الديدي ( في . 1121- السداسي الثاني من العام الدراسي 1122 تم استخدام أسلوب التحليل العاملي الاستكشافي بطريقة المركبات الرئيسية لهوتلنج و التدوير المتعامد للمحاور بطريقة الفاريماكس لكايزر، ثم التحقق من جودة النماذج المفترضة باستخدام التحليل العاملي التوكيدي بطريقة الاحتمال الأقصى . وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية: 2. وجود مكونات عاملية للذكاء الوجداني تمثلت أساسا في : عامل عام : هو عامل الكفاءة الوجدانية .  عامل المشاركة الوجدانية و الكفاءة الاجتماعية.  عامل التحكم الذاتي في الانفعالات.  عامل معالجة الجوانب الانفعالية.  1. تختلف جزئيا المكونات العاملية للذكاء الوجداني باختلاف جنس الطالب. 3. لا تختلف المكونات العاملية للذكاء الوجداني باختلاف نوع التخصص الأكاديمي للطالب. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة البليدة 1 fr_FR
dc.subject التحليل العاملي fr_FR
dc.subject الذكاء الوجداني fr_FR
dc.title المكونات العاملية للذكاء الوجداني لدى الطالب الجامعي fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدلنية على عينة من الطلبة بجامعة سعد دحلب البليدة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte