Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/10156
Titre: | التعليم التحضيري بين المطلب البيداغوجي المعرفي و المطلب الاجتماعي |
Autre(s) titre(s): | دراسة ميدانية على عينة من الاسر الجزائرية التي ألحقت اطفالها بالروضة عبر الوطن |
Auteur(s): | حسين, حميدة |
Mots-clés: | التعليم التحضيري الروضة المطلب البيداغوجي |
Date de publication: | 2011 |
Editeur: | البليدة 1 |
Résumé: | الملاحظ ان التقدم الاقتصادي الحديث في كل المجتمعات و لا سيما الصناعية منها, قد ادخل على الطبقة الوسطى خاصة , مظاهر معينة كانت لحقب كثيرة تعد من خصائص الطبقة الشغيلة و من بين هده الخصائص هو عمل نساء الطبقة الوسطى بالوظائف الكاسية, اي تلاشي ظاهرة توريث المراة دخلاا ثابتا من ارض فلاحية او عقار او استثمار مالي معين, و هكدا حل محل ظاهرة تامين مستقبل المراة على هدا النحو: تعليمها في مختلف مراحل التعليم ثم توظيفها , و قد اصبح هدا النظام الجديد من الانظمة الاساسية في النسق الاجتماعي الشامل في المجتمع الحديث , حتى انه اصبح من بين الدلائل التي يمكن الحكم بها على مدى تقدم الدول, تماما كدخل الفرد او التعليم او قراءة الصحف او وسائل المواصلات او متوسط العمر المتوقع |
Description: | .ص.503 : إيض. ؛ 30 سم |
URI/URL: | http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/10156 |
Collection(s) : | Thèse de Doctorat |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
31-300-207-1.pdf | مدكرة دكتوراه | 2,94 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.