Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/10156
Titre: التعليم التحضيري بين المطلب البيداغوجي المعرفي و المطلب الاجتماعي
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية على عينة من الاسر الجزائرية التي ألحقت اطفالها بالروضة عبر الوطن
Auteur(s): حسين, حميدة
Mots-clés: التعليم التحضيري
الروضة
المطلب البيداغوجي
Date de publication: 2011
Editeur: البليدة 1
Résumé: الملاحظ ان التقدم الاقتصادي الحديث في كل المجتمعات و لا سيما الصناعية منها, قد ادخل على الطبقة الوسطى خاصة , مظاهر معينة كانت لحقب كثيرة تعد من خصائص الطبقة الشغيلة و من بين هده الخصائص هو عمل نساء الطبقة الوسطى بالوظائف الكاسية, اي تلاشي ظاهرة توريث المراة دخلاا ثابتا من ارض فلاحية او عقار او استثمار مالي معين, و هكدا حل محل ظاهرة تامين مستقبل المراة على هدا النحو: تعليمها في مختلف مراحل التعليم ثم توظيفها , و قد اصبح هدا النظام الجديد من الانظمة الاساسية في النسق الاجتماعي الشامل في المجتمع الحديث , حتى انه اصبح من بين الدلائل التي يمكن الحكم بها على مدى تقدم الدول, تماما كدخل الفرد او التعليم او قراءة الصحف او وسائل المواصلات او متوسط العمر المتوقع
Description: .ص.503 : إيض. ؛ 30 سم
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/10156
Collection(s) :Thèse de Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-300-207-1.pdfمدكرة دكتوراه2,94 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.