Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/12451
Titre: الجوانب القانونية للتسويق
Auteur(s): جبار، رقية
Mots-clés: القانون
التسويق
Date de publication: 2006
Editeur: جامعة سعد دحلب
Référence bibliographique: البليدة
Résumé: إن التسويق هو نشاط يقوم به مدراء متخصصون في المؤسسات سواء تلك التي تهدف إلى تحقيق الربح أو تلك التي لها أهداف أخرى غير تحقيق الربح ، بشكل يحقق إشباع حاجات و رغبات المستهلك مع توفير الحماية اللازمة له من مختلف الأنشطة التي يقومون بها . و يتطلب في مدراء التسويق عدة معلومات و معارف ، مهارات و صفات شخصية حتى يؤدى التسويق بشكل جيد في المؤسسة ، و يستطيع القائم بالتسويق القيام بالمهام الملقاة على عاتقه من مهام تخطيطية ، و تنظيمية توجيهية ، و رقابية تقويمية . و تتمثل المبادئ العامة للتسويق في آيفية تسويق السلع من خلال دراسة مديرالتسويق للسوق بدراسة مختلف المتغيرات البيئية المؤثرة فيه ، ودراسة سلوك المستهلك و حمايته من آافة الإستغلالات آما على مدير التسويق وضع مزيج تسويقي مناسب . و يشمل آذلك تسويق الخدمات ، فالخدمة لا تختلف عن السلع إختلاف تام في التسويق لها إنما لها ما يميزها عنها و بالتالي على مدير التسويق إختيار المزيج التسويقي المناسب لها ، وأبرز حالة تطبيقية للخدمات تتمثل في تسويق الخدمات المصرفية ، الخدمات السياحية و الفندقية. آما أن التسويق تطور و شمل الأسواق الدولية ، فالمؤسسة التي تعمل خارج الأسواق المحلية سواءا في تسويق السلع أو الخدمات عليها إتخاذ عدة قرارات للدخول في مجال السوق الدولي ، و عليها معرفة مختلف الإجراءات اللازمة للتبادل التجاري الدولي . و نشير في الأخير إلى أن التسويق موضوع العصر في دنيا المال و الأعمال له جوانب قانونية عديدة ، لكنه يتسم بالتعقيد و سرعة التطور بتطور الأحداث و تغير القوانين ، و هذا ما لمسناه من خلال دراسة و تحليل موضوع المذآرة.
Description: بيلبليو،.4اقراص ممغنطة،.123ص.
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/12451
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-340-139-1.pdfأطروحة ماجستير790,05 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.