Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/15284
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوغازية, خديدجة-
dc.date.accessioned2022-04-10T10:43:03Z-
dc.date.available2022-04-10T10:43:03Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationالبليدةfr_FR
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/15284-
dc.descriptionبيبليوغرافيا.- 4 أقراص ممغنطة : القرص الأول رقم جرده 16146، الثاني رقمه 16147، الثالث 16148، الرابع 16149fr_FR
dc.description.abstractما يزال التسويق الداخلي مفھوم غامض في الدول العربية و الاھتمام به في منظمات ھاته الاخيرة ضعيفا و تقريبا محدودا بالرغم من الاھمية الكبرى التي يكتسيھا ھذا المفھوم من اجل السعي إلى تحقيق أھداف المنظمة . فالتسويق الداخلي ھو الفلسفة التي تتبنى مفھوم أن العاملين ھم زبائن داخليين لابد من مراعاة احتياجاتھم و رغباتھم و محاولة إشباعھا و كذلك لابد من تدريبھم و تنمية مھاراتھم من اجل تحسين الخدمات المقدمة من طرفھم لتحقيق أھداف المنظمة أي أن الھدف منه ھو إشباع حاجيات العاملين لضمان قيامھم بخدمات مميزة تشبع حاجيات الزبون و بما أن لرجل البيع علاقة مباشرة مع الزبون فإن إشباع حاجياته و رغباته يؤدي إلى كفاءة و فعالية في أدائه كحسن اختياره و تدريبه وتحفيزه ماديا و معنويا بدون أن ننسى أن تتم مراقبته و تقييم عمله من اجل الحصول على أحسن النتائج إي أن تطبيق مفھوم التسويق الداخلي على رجال البيع يكون ذو جدوى كبيرة في كسب رضاه و بالتالي تحفيزه على كسب رضى الزبون . و قد حاولنا إسقاط الدراسة النظرية على الواقع من خلال دراسة ميدانية لمجمع صيدال من اجل معرفة دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي من خلال استمارة قدمت إلى عينة من رجال بيع ھذا الاخير .fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.subjectالتسويق الداخليfr_FR
dc.subjectالبيع الشخصيfr_FR
dc.subjectالإدارة التسويقيةfr_FR
dc.subjectفعالية البيع الشخصيfr_FR
dc.titleدور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصيfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-301-1.pdfأطروحة ماجستير1,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.