Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/15284
Titre: دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي
Auteur(s): بوغازية, خديدجة
Mots-clés: التسويق الداخلي
البيع الشخصي
الإدارة التسويقية
فعالية البيع الشخصي
Date de publication: 2013
Référence bibliographique: البليدة
Résumé: ما يزال التسويق الداخلي مفھوم غامض في الدول العربية و الاھتمام به في منظمات ھاته الاخيرة ضعيفا و تقريبا محدودا بالرغم من الاھمية الكبرى التي يكتسيھا ھذا المفھوم من اجل السعي إلى تحقيق أھداف المنظمة . فالتسويق الداخلي ھو الفلسفة التي تتبنى مفھوم أن العاملين ھم زبائن داخليين لابد من مراعاة احتياجاتھم و رغباتھم و محاولة إشباعھا و كذلك لابد من تدريبھم و تنمية مھاراتھم من اجل تحسين الخدمات المقدمة من طرفھم لتحقيق أھداف المنظمة أي أن الھدف منه ھو إشباع حاجيات العاملين لضمان قيامھم بخدمات مميزة تشبع حاجيات الزبون و بما أن لرجل البيع علاقة مباشرة مع الزبون فإن إشباع حاجياته و رغباته يؤدي إلى كفاءة و فعالية في أدائه كحسن اختياره و تدريبه وتحفيزه ماديا و معنويا بدون أن ننسى أن تتم مراقبته و تقييم عمله من اجل الحصول على أحسن النتائج إي أن تطبيق مفھوم التسويق الداخلي على رجال البيع يكون ذو جدوى كبيرة في كسب رضاه و بالتالي تحفيزه على كسب رضى الزبون . و قد حاولنا إسقاط الدراسة النظرية على الواقع من خلال دراسة ميدانية لمجمع صيدال من اجل معرفة دور التسويق الداخلي في تحقيق فعالية البيع الشخصي من خلال استمارة قدمت إلى عينة من رجال بيع ھذا الاخير .
Description: بيبليوغرافيا.- 4 أقراص ممغنطة : القرص الأول رقم جرده 16146، الثاني رقمه 16147، الثالث 16148، الرابع 16149
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/15284
Collection(s) :Thèse de Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-301-1.pdfأطروحة ماجستير1,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.