Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/7113
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعيداني، سعيد-
dc.date.accessioned2020-12-02T09:10:22Z-
dc.date.available2020-12-02T09:10:22Z-
dc.date.issued2005-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7113-
dc.descriptionبيل. اقراص ممغنطة. 227ص..fr_FR
dc.description.abstractمن خلال التطور التاريخي لمنظمات الأعمال يمكن القول أن معظم الإدارات كرست اهتماماتها بالموارد المالية والبشرية وقد أبدت اهتماما أقل بمورد هام جدا ألا وهو المعلومات، ومن الصعب جدا أن نجد رجال التسويق راضين تماما عن المعلومات التسويقية التي يمتلكونها فمعظم شكواهم تتضمن عدم معرفة أين تتوفر المعلومات، وطرق الحصول عليها وكذا زمن توفرها ومدى صحتها. على هذا الأساس يظهر الدور الحيوي والفعال الذي يلعبه نظام المعلومات التسويقية في توفير المعلومات اللازمة لتخطيط وتطبيق ومتابعة الاستراتيجيات التسويقية المختلفة وترشيد القرارات الإدارية عامة وتلك المتعلقة بالمزيج التسويقي على وجه الخصوص. كما يتضمن نظام المعلومات التسويقية التفاعل المركب بين الموارد المادية والبشرية في المنظمة والمستخدمة لضمان جمع وتحليل وتدفق المعلومات التسويقية من المصادر الداخلية والخارجية للمنظمة لاتخاذ مختلف القرارات التسويقية في ظل مختلف الظروف البيئية. ولا شك أن القرارات الخاصة بالمزيج التسويقي هي عبارة عن اختيار أفضل البدائل المتاحة بعد دراسة النتائج المتوقعة لكل بديل وأثر ذلك على الأهداف العامة للمنظمة كما لا يمكن أن يتم هذا الاختيار إلا إذا توفرت معلومات محددة يجب أن يحصل عليها صاحب القرار في الزمن وبالدقة المناسبين وكذا بالكمية المناسبة وهذا ما لايمكن تحقيقه إلا مكن خلال توفر المنظمة على نظام معلومات تسويقية فعال وجدير بتنفيذ المهام المنوطة به.-
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالتسويق: انظمة المعلوماتfr_FR
dc.subjectمؤسسة مطاحن تيارتfr_FR
dc.titleنظام المعلومات التسويقية ودوره في ترشيد قرارات المزيج التسويقيfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة مطاحن تيارتfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-43-1.pdfأطروحة ماجستير2,11 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.