Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/7274
Titre: -الاساليب التسويقية لشركات النقل الجوي واثرها على سلوك المستهلك - المسافر
Autre(s) titre(s): دراسة حالة الخطوط الجوية القطرية
Auteur(s): شباح، محمد
Mots-clés: سلوك المستهلك
النقل الجوي
الخطوط الجوية القطرية
Date de publication: 2012
Editeur: البليدة1
Résumé: انطلاقا من ظاهرة توسع حركة الملاحة الجوية و انتشارها عبر مختلف المناطق و المطارات و الأقاليم ومختلف الدول و ازدياد عدد الشركات العاملة في قطاع النقل الجوي باختلاف جنسياتها وملكيتها فهي من خلال تواجدها ومن أجل استمراريتها تسعى جاهدة إلى جذب المزيد من المسافرين سواء كانوا أفرادا أو جماعات أو شركات باستعمال الكير من الوسائل و البرامج و الأنشطة و التي ترى أنها تساهم في جذبهم, هذه الأنشطة و الأساليب تختلف من شركة لأخرى وهذا راجع لثقافة المؤسسة و الإمكانيات المادية و المالية و البشرية التي تزح ربها كل شركة أو مؤسسة. فالأساليب التسويقية لشركات النقل الجوي هي متغيرة من شركة لأخرى وهي عبارة عن مزيج متكامل من الأنشطة و الوسائل و البرامج التي تهدف إلى التأثير في قرارات المسافرين الذين يتميزون بالتنوع الثقافي و العرقي و العادات و التقاليد و اللغة و الدخل و مستوى المعيشة و بالتالي فالأساليب التسويقية لشركات النقل الجوي تعتبر من أهم المؤشرات المباشرة على قرارات و سلوكيات المسافرين.و هذا ما توصلنا إليه من خلال هذه المذكرة التي تطرقنا فيها لدراسة أهم الأنشطة و الأساليب و الطرق التي تقدم في شكل مزيج متكامل من البرامج و الوسائل التي تؤثر في سلوك المسافر, وذلك من خلال التعرض إلى فصلين نظريين و إلى فصل تطبيقي حاولنا فيه دراسة حالة شركة قطر للطيران, وعرض أهم برامجها التسويقية الموجهة لمسا فريها معتمدين في الأخير على أراء المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية وذلك رغبتا منا في معركة كيفية تأثر سلوكياتهم و قراراتهم بالعوامل و المؤثرات التسويقية.
Description: بيبل. 4 اقراص ممغنطة. 186ص
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/7274
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-289-1.pdfأطروحة ماجستير1,76 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.