Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8260
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأكارن، ريم-
dc.date.accessioned2020-12-28T08:43:55Z-
dc.date.available2020-12-28T08:43:55Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8260-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 167صfr_FR
dc.description.abstractيعتبر المستهلك المستقبل النهائي للسلع والخدمات، لكن ليس الطرف الوحيد الذي يؤخذ بعين الاعتبار، بل تطور عملية الاستهلاك مع مرور السنوات يتوقف كذلك على المنتجين ومختلف المتعاملين الاقتصاديين للدولة. اختيار جهاز المكيف الهوائي من بين مختلف السلع الكمالية، كان بعد فترة ملاحظة، والقيام بمقابلات مع بعض المستهلكين بمناسبة زيارتنا لمعرض الإنتاج الوطني. عرفت صناعة الأجهزة الكهرومنزلية بالجزائر تطورا؛ انطلاقا من فترة الاحتكار للمؤسسات العمومية، إلى التبادل الحر مع بداية التسعينات والشراكة مع مؤسسات أجنبية بصفة موزع لمنتوجاتهم. من خلال دراستنا حاولنا تحديد اتجاهات مستهلكي ولاية الجزائر نحو هذه التشكيلة الواسعة من المنتوجات. والعلامات، لا سيما تحديد مكانة المنتوج الوطني في ذهن المستهلك. بهدف الإجابة على إشكالية الدراسة، تم الاعتماد على ثلاث فصول، بدءا بتحليل سوق الأجهزة الكهرومنزلية-جهاز المكيف الهوائي- ثم التطرق لموضوع الاتجاهات التي تمثل عنصر هام في تفسير سلوك المستهلك. أخيرا ولإثبات صحة أو عدم صحة فرضيات الدراسة، اعتمدنا على قائمة استقصاء موجهة لعينة من عائلات ولاية الجزائر، الذي سمح لنا بتقديم النتائج، وبعض التوصيات تهدف لتشجيع المنتوج"صنع في الجزائر.fr_FR
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالمستهلك الجزائريfr_FR
dc.subjectالمكيف الهوائيfr_FR
dc.subjectالمنتوجات المستوردةfr_FR
dc.titleتحليل اتجاهات المستهلك الجزائري نحو المنتوجات المستوردة جهاز المكيف الهوائيfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من عائلات ولاية الجزائرfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-159-1.pdfأطروحة ماجستير2,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.