Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8272
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن تفات، عبد الحق-
dc.date.accessioned2020-12-28T09:35:54Z-
dc.date.available2020-12-28T09:35:54Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8272-
dc.descriptionبيبليو. ايض. 128ص.fr_FR
dc.description.abstractسلوك المستهلك هو ذلك التصرف الذي يقوم به المستهلك عندما يبحث ويشتري ويستعمل ويقيم ويتخلص من السلع والخدمات(بعد استعمالها) التي يتوقع أن تشبع حاجاته. ومن هذا المنطلق فإن دراسة سلوك المستهلك تهتم بجل الجوانب المتعلقة بالعملية الشرائية سواء قبل العملية وما ينتج عنها في ما بعد، فالدراسة تجيب على بعض الأسئلة على سبيل المثال كيف تتم عملية الشراء وما هي مراحلها؟، لماذا تم اتخاذ قرار الشراء وما هو الدافع أو الحافز؟ أين ومتى تمت عملية الشراء؟ لماذا اختيرت هذه العلامة دون تلك؟،....إلى آخره. سلوك المستهلك تؤثر فيه عدة مؤثرات منها الداخلية أو نفسية كالدوافع والحاجات والتعلم والمواقف الشخصية أو الخصائص ونمط الحياة والذاكرة. كما تؤثر فيه مؤثرات خارجية من المحيط والبيئة كالجماعات المرجعية والأسرة والطبقات الاجتماعية والثقافات والعوامل الموقفية للشراء وللاستهلاك. إن السعر هو أحد عناصر المزيج التسويقي المؤثرة على سلوك المستهلك وعلى إيرادات المؤسسة، ويعني مقابل القيم التي يحصل عليها المستهلك من امتلاك أو استخدام منتج ما في زمان معين. وأما السياسات التسعيرية فهي مجموعة القواعد والأساليب والإجراءات والتدابير التي تعمل على تحديد السعر المناسب لمنتج المؤسسة في زمن معين.-
dc.publisherالبليدة1fr_FR
dc.subjectالسياسات التسعيريةfr_FR
dc.subjectالمستهلكfr_FR
dc.titleاثر السياسة التسعيرية على سلوك المستهلكfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة الشركة الوطنية للكهرباء والغازfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-151-1.pdfأطروحة ماجستير1,73 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.