Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://di.univ-blida.dz/jspui/handle/123456789/8379
Titre: واقع التسويق المصرفي في الجزائر
Autre(s) titre(s): دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية
Auteur(s): حيرش، سليم
Mots-clés: التسويق
التسويق المصرفي
Date de publication: 2007
Editeur: البليدة1
Résumé: رغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع إلا أن انعكاساته الايجابية على مرد ودية المؤسسات جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي ومنها البنوك ليشمل بذلك الخدمات المصرفية كمجال متخصص وأصبح موضوع التسويق المصرفي جديرا بالبحث. تعالج هذه الرسالة في أربعة فصول إشكالية " واقع التسويق المصرفي في الجزائر" من خلال تحليل المزيج التسويقي المصرفي كأداة فعالة للنشاط التسويقي في البنوك بناء على طبيعة الخدمات المصرفية وخصائصها. ومحاولة منا لإسقاط مختلف القواعد والتطبيقات الخاصة بالتسويق المصرفي على حالة الجزائر، قمنا باختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية الذي أقل ما يقال عنه أنه عصب التنمية الاقتصادية في الجزائر. وللإحاطة بمختلف جوانب الموضوع تخلل بحثنا استخدام أدوات عدة منها المسح المكتبي العادي والالكتروني لبناء الإطار النظري أو الفكري للموضوع، إضافة إلى الملاحظة المقابلات الشخصية مع التركيز بصفة خاصة على عملية استقصاء في الموضوع شملت عينة من إطارات البنك وكذا العملاء.
Description: بيبليو. ايض. 4 اقراص ممغنطة . 289ص.
URI/URL: http://di.univ-blida.dz:8080/jspui/handle/123456789/8379
Collection(s) :Thèse de Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
31-330-126-1.pdfأطروحة ماجستير2,95 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.